آخر الأخبار
الاتصالات: الإنترنت سيشهد تحسناً كبيراً في العراق قريباً كلفة استيراد الكهرباء في العراق أقل من انشائها.. مختص يفصّل الآلية بالأرقام إطلاق قناة قبول الطلبة الأوائل من خريجي الدراسة المهنية يواجه 115 تهمة.. مان سيتي مهدد بالاستبعاد من كل بطولات الموسم 5 آلاف درجة وظيفية للمتبقين من خريجي ذوي المهن الصحية والطبية (وثيقة)

شمخاني: لا نأخذ ترامب على محمل الجد وإيران ليست العراق أو افغانستان

عربي ودولي | 21-06-2019, 03:57 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، الجمعة (21 حزيران 2019)، لإن ايران لا تأخذ الرئيس الاميركي دونالد ترامب وتصريحاته على محمل الجد.

وذكر شمخاني في مقابلة متلفزة أجرتها معه محطة "روسيا اليوم"، أن "سياسة العقوبات والحرب الاقتصادية التي يتبعها ترامب على الشعب الإيراني لن تؤتي أكلها"، مشيرا إلى أنها سياسة عدائية وأنها ستهزم في النهاية".

وتابع، أن "الوجود العسكري للبوارج الأجنبية وخاصة الأمريكية في المنطقة يشكل عامل توتر فيها وخير مثال على ذلك دعمهم لصدام حسين في حربه ضد الشعب الإيراني واستخدامه الأسلحة الكيميائية، وفي النهاية دخوله الكويت، كل ذلك جاء بضوء أخضر من الولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف، أن "بلاده لا تأخذ تصريحات الرئيس الامريكي على محمل الجد، ولكن في النهاية لا بد من الحساب، لأن الجمهورية الاسلامية الإيرانية ليست العراق او افغانستان"، بحسب قوله.

وأردف: "نمتلك 15 جاراً، ومع الأخذ بالحدود الجغرافية والبيئة الاقتصادية، والأهم من ذلك حضور الشعب الإيراني في الحدث، فإن ذلك سيتسبب في افشال العقوبات كما حصل في السنتين والنصف الماضيتين".

وأشار شمخاني الى أن "سياسة ايران واضحة لجهة دعم الأمن والاستقرار، خاصة في الظروف العالمية والمتعلقة بمجال الطاقة، وأن طهران لن تهاجم أحد من طرفها، ولن تفعل، ولكن في حال هوجمنا فإن المعتدي سيندم".