آخر الأخبار
مؤسسة الشهداء توضح بشأن الجهة المسؤولة عن صرف الرواتب التقاعدية خامنئي: قطع العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل بداية للوحدة بين المسلمين "آفة الصحراء" تهاجم مناطق العراق.. تتغذى على الخضروات وتعيد تكوين قدراتها انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق غداً الأحد الجيش التركي يقتل 17 عنصرًا من حزب العمال شمال العراق

سائرون: الحكومات السابقة فشلت لعدم وجود معارضة حقيقية.. هذا ما يُحسب للمعارضين

سياسة | 20-06-2019, 14:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رأى النائب عن تحالف سائرون علاء الربيعي، اليوم الخميس، أن سبب "فشل" الحكومات السابقة هو عدم وجود معارضة "حقيقية".

وقال الربيعي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "عدم وجود معارضة حقيقية في الدورات الماضية من أسباب فشل الحكومات السابقة"، مبينا أن "أي كتلة سياسية تذهب إلى المعارضة فهذا شيء يحسب لها، وأثره ايجابي على العملية السياسية".

وأضاف النائب عن التحالف المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أن "وجود المعارضة أمر مهم جدا لمراقبة الأداء الحكومي ومحاسبة أي مقصر أو تقصير في الواجبات"

وكان تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم قد أعلن، أول الأحد، ذهابه الى المعارضة السياسية الدستورية، فيما أكد القيادي في التيار فادي الشمري أن تياره "سيراقب ويصوب اداء الحكومة ولن يسكت عن اخطائها وسيؤشر مواطن الخلل والفساد بكل مصداقية بعيدا عن المجاملات ويدعم الخطوات الاصلاحية التي تدعم المواطن وليس دولة المسؤول والفوضى".

وجاء ذلك بعد إعلان تيار النصر بزعامة حيدر العبادي إتخاذه منهج "المعارضة التقويمية"، وفيما يرجح نواب التحاق كتل وجهات سياسية أخرى بالمعارضة، فقد أكد النائب عن تيار الحكمة حسن فدعم خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية،  الاثنين الماضي، احتمالية أن يؤدي خيار المعارضة الذي اتخذه تياره إلى سحب الثقة عن الحكومة كنتيجة نهائية، رغم أن "هدف التيار الأساس هو ترميم الحكومة الحالية وتصحيح مساراتها واداءها".

في المقابل، أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، أول أمس الثلاثاء، ان المعارضة السياسية "أمر صحي، شرط إلتزامها بالثوابت الوطنية".