آخر الأخبار
الانواء الجوية تحدد موعد انتهاء الأمطار في العراق - عاجل إنطلاق خطة تأهيل بغداد وتشمل 50 محلة سكنية الذهب في العالم.. الأسعار تزيد والطلب يرتفع عائدون من غزة.. جنود إسرائيليون يعانون "صعوبة في النطق والأكل" مجلس النواب يرفع جلسته

بيان رسمي: الكشف عن أسباب عدم زيارة أمير الكويت لإقليم كردستان

سياسة | 20-06-2019, 11:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ كردستان 

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الخميس، سبب عدم زيارة أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى إقليم كردستان.

وذكر المكتب الإعلامي للحزب الديمقراطي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "رئيس الحزب مسعود بارزاني، استقبل اليوم في مصيف صلاح الدين، القنصل العام الكويتي في أربيل، عمر احمد الكندري، والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، أن "القنصل الكويتي في أربيل، نقل في بداية اللقاء تحيات أمير الكويت إلى بارزاني"، مؤكداً أن "سموه كان يرغب زيارة كردستان خلال زيارته للعراق، ولكن الفرصة لم تسمح، فاتصل هاتفيا ببارزاني، واوصانا بزيارة سيادته ونقل تحياته وتقديره إلى الرئيس بارزاني مرة أخرى".

وبحسب البيان، أكد الطرفان خلال الاجتماع علی "العلاقات التاريخية بين شعب كردستان وشعب ودولة الكويت"، كما عبر الوفد الضيف عن "سروره حيال التطور السياسي في كردستان، مقدما تهانيه إلى بارزاني".

ولفت بيان الحزب الديمقراطي، إلى أن "اللقاء بحث الأوضاع السياسية في العراق والمنطقة والعلاقات بين الاقليم وبغداد".

وكان رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، قد استقبل أمير الكويت، صباح الاحمد الجابر الصباح، أمس الاربعاء (19 حزيران 2019) خلال زيارة الاخير إلى بغداد على رأس وفد وزاري.

واعلنت رئاسة الجمهورية العراقية، أن رئيس الجمهورية برهم صالح التقى امير الكويت فور وصوله الى بغداد، وجرى خلال اللقاء آخر تطورات الأوضاع الجارية في المنطقة ومحاولات تهدئتها بما يصب في صالح استقرارها، فضلاً عن مساهمة الكويت في عمليات اعمار العراق، والعلاقات بين البلدين وسبل الارتقاء بها إلى ما يلبي طموح الشعبين الشقيقين".