آخر الأخبار
المندلاوي يمنع التصوير بالهاتف خلال جلسة انتخاب الرئيس مجلس النواب يباشر بإجراءات انتخاب رئيسه حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان

الحلبوسي يؤكد لأمير الكويت ضرورة حل جميع الملفات العالقة

سياسة | 19-06-2019, 11:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، خلال استقباله أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الاربعاء، ضرورة حل جميع الملفات العالقة بين العراق والكويت.

وقال الحلبوسي، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الاخير "استقبل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والوفد المرافق له"، مشيرا إلى "عمق العلاقة التاريخية والأخوية والمشتركات بين البلدين".

واضاف البيان: "وناقش اللقاء آفاق التعاون بين العراق والكويت، والملفات ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين"، مؤكدًا على "ضرورة إدامة التواصل وحلِّ جميع الملفات العالقة".

وبحث اللقاء العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية، والعمل على تنسيق المواقف وتوحيدها في المحافل الدولية إزاء القضايا التي تهم المنطقة.

من جهته عبَّر أمير دولة الكويت عن سعادته بزيارة بغداد وتطور العلاقات بين البلدين، مؤكدا دعم بلاده للعراق في مختلف المجالات، داعيا إلى "زيادة التواصل وتبادل الزيارات على المستوى البرلماني بين بغداد والكويت، وبما يسهم بتحقيق أعلى مستوى من التنسيق والتعاون".