آخر الأخبار
بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية – حلة (صور) مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب قلم في بطن طفل .. الأشعة السينية تكشف "مفاجأة صادمة"

مكتب الحداد يوضح سبب عدم تواجد العلم العراقي خلال لقائه مع وزير الخارجية الايراني في طهران

سياسة | 19-06-2019, 03:59 |

+A -A

بغداد اليوم_ بغداد

أصدر مكتب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، بشير الحداد، الاربعاء (19 حزيران 2019)، بيانا يوضح فيه سبب عدم تواجد العلم العراقي خلال لقائه مع وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، في طهران.

وذكر الحداد في البيان، أن "ما جرى بالأمس الثلاثاء 18/6/2019 من مراسيم إستقبال وزير خارجية جمهورية إيران الإسلامية السيد جواد ظريف لوفد من مجلس النواب العراقي برئاسة الدكتور بشير الحداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي، كان في صالة الاستقبال علم جمهورية الإسلامية فقط دون العلم العراقي".

واضاف البيان أن "رئيس الوفد طالب بتوضيح الأمر من قبل السفارة العراقية في طهران ومخاطبة وزارة الخارجية الإيراني"، مبينا أنه "تم الرد بشكل رسمي من الجانب الإيراني على استفسار الوفد".

وتابع أن "البرتوكول المعمول به لدى الجمهورية الإسلامية في مراسيم الاستقبال وجود العلم البلد مع النظراء فقط وليس مع الأعلى أو الأدنى"، مشيرا الى أنه "بما أن اللقاء كان بين نائب رئيس مجلس النواب العراقي ووزير الخارجية الإيراني، عليه فإن العلم يكون للبلد المضيف فقط".

ولفت البيان الى أن " العلم العراقي كان موجودا في اللقاءات الرسمية للوفد العراقي مع الجانب الإيراني".