آخر الأخبار
غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات إصابة رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بكورونا هيئة بحرية: إصابة سفينة بـ"جسم مجهول" في البحر الأحمر

نائب: البرلمان ادرج إكمال الكابينة الوزارية بجدول أعمال جلسة السبت

سياسة | 19-06-2019, 03:05 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد النائب عن تحالف القوى العراقية، يحيى المحمدي، الأربعاء (19 حزيران 2019)، ادراج فقرة التصويت على اكمال الكابينة الوزارية، خلال جلسة مجلس النواب المزمع عقدها يوم السبت المقبل.

وقال المحمدي في تصريح صحفي، إن "رئيس مجلس النواب وضع الفقرتين الأولى والثانية في جدول أعمال جلسة السبت المقبل لاستكمال التصويت على الوزارات الشاغرة والدرجات الخاصة".

وأضاف، أن "البرلمان ينتظر إرسال الأسماء المرشحة للوزارات الشاغرة قبل جلسة الأسبوع المقبل"، مؤكداً أن "مرشحَي الدفاع هما نجاح الشمري وصلاح الحريري، والتريبة سفانة الطائي".

واعتبر تصريحات زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، التي أمهل خلالها الحكومة والبرلمان فيها عشرة أيام لحسم الوزارات الشاغرة بأنها "ضغوطات على رئيس الحكومة لعرض الأسماء المرشحة في البرلمان"، مبيناً أن "الإجماع يسير نحو تمرير الوزارات الشاغرة قبل نهاية الفصل التشريعي الجاري".

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، قد أمهل، الاثنين (19 حزيران 2019)، الحكومة والبرلمان مدة 10 أيام لإكمال الكابينة الوزارية، ورئاسات عدد من اللجان النيابية.

ويوم الجمعة (14 حزيران 2019)، دعت المرجعية الدينية العليا في النجف، متمثلة بعلي السيستاني، إلى اكمال الكابينة الوزارية، وانتقدت تأخر تشكيلها.

ويوم الثلاثاء (18 حزيران 2019)، قال رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، إن "خطبة المرجعية كانت حاسمة في موضوع التشكيلة الوزارية".

وأضاف عبد المهدي: "ننتظر من القوى السياسية تقديم اسماء المرشحين للوزارات الشاغرة، وان لم تقدم القوى السياسية اسماء مرشحيها فسيقدم رئيس الوزراء اسماء الوزراء ويعرضها على مجلس النواب".