آخر الأخبار
تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ الأزمة المالية تلقي بظلالها على الأسرة الكردية.. زيادة في حالات التوحد لدى الأطفال الاستخبارات تطيح بتسعة دواعش في صلاح الدين

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون انضمام العراق إلى اتفاقية "نيروبي" لازالة حطام السفن

سياسة | 18-06-2019, 13:06 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وافق مجلس الوزراء، الثلاثاء، على مشروع قانون انضمام العراق إلى اتفاقية "نيروبي" لازالة حطام السفن.

وقال وزير النقل عبد الله لعيبي وزارة النقل في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "مجلس الوزراء وافق بجلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء الموافق 2019/6/18، على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية نيروبي الدولية لازالة الحطام لعام 2007، تفاديا للاضرار المادية والعواقب الضارة بالبيئة والخطر على الملاحة التي يشكلها حطام السفن".

 وأضاف لعيبي ان "القرار جاء من اجل اعتماد قواعد واجراءات موحدة تضمن ازالة الحطام وتسديد التعويضات المتعلقة بذلك بسرعة وفعالية عالية، بالإضافة الى حماية الصيد البحري والمصالح الاقتصادية الاخرى ".

وتابع ان "الهدف الرئيسي للاتفاقية هو التعاون وتعزيز الجهود لايجاد قواعد واجراءات دولية تضمن ازالة حطام السفن وتسديد تكاليفه وتوفير ملاحة بحرية امنة والحفاظ على البيئة ".