آخر الأخبار
مجلس النواب يُنهي تقرير ومناقشة مشروع قانون العطلات الرسمية مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل

الحكمة: اتفاق سائرون والفتح على تشكيل الحكومة ولّد فجوة كبيرة بين البناء والإصلاح

سياسة | 18-06-2019, 14:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أكد النائب عن تيار الحكمة جاسم خماط، اليوم الثلاثاء، أن اتفاق تحالفي سائرون على تشكيل الحكومة عبر اجتماعتهما الثنائية ولّد "فجوة كبيرة" بين تحالفي البناء والإصلاح.

وقال خماط في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "قرار تيار الحكمة بالذهاب نحو المعارضة هدفه الوقوف مع الشعب، وفي حال نجاح الحكومة في أداء مهامها فأن ذلك سينعكس على الجميع".

وأضاف، ان "التيار لم يرغب في تولي مناصب ولم يطالب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بذلك، وإنما أردنا أن يتم تطبيق البرنامج الحكومي والكشف عن الإنجازات للرأي العام"، مشيرا إلى أن |اتفاق تحالفي سائرون والفتح على تشكيل الحكومة عبر الإجتماعات الثنائية التي عقدت بينهما ولّد فجوة كبيرة داخل تحالفي البناء والإصلاح".

وكان تيار الحكمة بزعامة عمار الحكيم قد أعلن، أول الأحد، ذهابه الى المعارضة السياسية الدستورية، فيما أكد القيادي في التيار فادي الشمري أن تياره "سيراقب ويصوب اداء الحكومة ولن يسكت عن اخطائها وسيؤشر مواطن الخلل والفساد بكل مصداقية بعيدا عن المجاملات ويدعم الخطوات الاصلاحية التي تدعم المواطن وليس دولة المسؤول والفوضى".

وجاء ذلك بعد إعلان تيار النصر بزعامة حيدر العبادي إتخاذه منهج "المعارضة التقويمية"، وفيما يرجح نواب التحاق كتل وجهات سياسية أخرى بالمعارضة، فقد أكد النائب عن تيار الحكمة حسن فدعم خلال مشاركته في برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة" الفضائية، أمس الاثنين، احتمالية أن يؤدي خيار المعارضة الذي اتخذه تياره إلى سحب الثقة عن الحكومة كنتيجة نهائية، رغم أن "هدف التيار الأساس هو ترميم الحكومة الحالية وتصحيح مساراتها واداءها".