آخر الأخبار
مصدر ينفي إلغاء الفقرتين الاولى والثانية من جدول اعمال جلسة البرلمان ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونًا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض؟ أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية

نائبة تعد اقتحام مكتب حقوق الانسان في ديالى خرقاً امنياً خطيراً

سياسة | 19-06-2019, 07:05 |

+A -A

 بغداد اليوم _ ديالى

عدت النائبة غيداء كمبش، الاربعاء (19 حزيران 2019)، اقتحام مكتب حقوق الانسان وسط بعقوبة وتدمير محتوياته خرقاً امنياً خطيراً.

 وقالت كمبش في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قيام مجهولين باقتحام مكتب حقوق الانسان في منطقة حيوية ومحصنة امنيا وسط بعقوبة، وتدمير وسرقة محتوياتها، يعد خرقاً امنياً خطيراً".

واضافت كمبش، ان "هذا الاقتحام اثار مخاوف المنظمات الحقوقية والانسانية في ديالى، من ان ما حدث ربما رسالة تحذيرية لها"، داعيا "المؤسسة الامنية سواء في الشرطة او القيادة الى الاسراع بكشف خفايا الحادثة واعتقال الجناة وبيان الحقيقة امام الراي العام".

واشار كمبش، الى ان "استهداف مكتب حقوق الانسان امر خطير للغاية يستدعي تحرك أمني عاجل".

وكان مكتب حقوق الانسان في بعقوبة، قد تعرض، الاحد 16 حزيران 2019 ، الى اعتداء من قبل مجهولين ادى الى ضرر بالغ لمحتوياته وسرقة أخرى.