آخر الأخبار
الهلال الأحمر العراقي: تجهيز 4 فرق انقاذ لإرسالها الى ايران خامنئي: لن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد الإعلام الأمني توضح حادثة العبيدي وتعلن إصابة مدنيين انباء عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته في حادث تحطم المروحية- عاجل أمريكية ومن الصنف الذي تعاقد عليه العراق مؤخرًا.. معلومات عن مروحية الرئيس الايراني

محافظ النجف يوجه بمنع انتشار المتسولين وإحالتهم إلى الجهات المختصة

سياسة | 16-06-2019, 06:58 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه محافظ النجف لؤي الياسري، الأحد (16 حزيران 2019)، الأجهزة الأمنية بمحاسبة المتسولين في المحافظة سواء كانوا في الشوارع العامة أو في الأحياء السكنية وإحالتهم على الجهات الاجتماعية والقضائية المسؤولة لمتابعة حالاتهم.

وقال الياسري في بيان له: "لا ننكر أن هناك فقراً وهناك عوائل تعيش حالة اقتصادية صعبة ولكن هناك مؤسسات معنية في الدولة العراقية مهمتها رعاية هذه الشريحة فضلا عن أن هناك مؤسسات مجتمعية مدنية ودينية تقدم لهم الدعم للنهوض بمستواهم المعيشي".

وأضاف، أن "هناك بعض الجهات المريضة استغلت هذه العوائل لتحقيق مآرب خاصة ومكاسب مادية غير مشروعة إضافة إلى الخطر الأمني الذي يشكله البعض من هؤلاء المتسولين على المجتمع النجفي أصبح حديث الجميع حتى بات يطلق عليها اسم عصابات التسول".

وتابع الياسري، أنه "من باب المسؤولية الملقاة علينا فقد وجهنا الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها بمحاسبة ومتابعة هذا الملف ومنع تجول المتسولين في الأحياء السكنية والشوارع العامة ومحاسبتهم وإحالتهم على الجهات المختصة لمتابعة ملفاتهم ومحاسبة من يقف ورائهم".