آخر الأخبار
تسفير 68 شخصاً مخالفاً لقانون الإقامة العراقي الحرس الثوري يكشف عن صواريخ وطائرات مسيرة جديدة في طهران مجازر لبنان تقلق بغداد بثلاثة اتجاهات ودعوة لتفعيل "الهندسة العكسية" وزير الصحة اللبناني: مقتل 31 شخصاً بينهم 3 أطفال و7 نساء بالغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت وفد من البيشمركة في بغداد لتوطين الرواتب ومساواة ذوي الاحتياجات مع الجيش العراقي

بالوثيقة.. التعليم العالي توافق على اضافة مادة جديدة ضمن مناهج كليات القانون

محليات | 14-06-2019, 08:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على اضافة مادة  "القضاء الدستوري" ضمن المناهج التدريسية لطلبة كليات القانون في الجامعات العراقية.

وقالت استاذة القانون ميسون طه حسين في تصريح صحفي، إن "مقترحا سبق ان قدمته الى وزارة التعليم بشان تدريس منهج القضاء الدستوري في الجامعات العراقية، تمت الموافقة علية من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل".

واضافت حسين، أن "الموافقة جاءت وفق محضر الاجتماع الاول للجنة تطوير وتحديث المناهج الدراسية في الجامعات العراقية للعام الدراسي 2018-2019".

واشارت الى أن "قرار الموافقة اعطى لكليات القانون  صلاحية في اضافة القضاء الدستوري بوصفها مادة اختيارية ضمن نظام المقررات الذي سيتم تطبيقه بداية من العام الدراسي 2019-2020".