آخر الأخبار
النزاهـة: السجـن 10 سنـوات لـرئيـس مجـلـس إدارة مطار النجف وثلاثة من أعضائه سابقاً الحكيم يؤكد أهمية تعزيز قيم السلام والتسامح في جميع أنحاء العالم أسعار الدولار والذهب في الأسواق المحلية ببغداد اطلاق أول برنامج عشائري على مستوى العراق عن "الحركات المنحرفة" مسؤول إسرائيلي: قتلنا 20 قياديا في قوة الرضوان بغارة الضاحية

نواب نينوى يدعون لفتح الطرق والجسور التي أغلقت بعد حادثة العبارة

سياسة | 13-06-2019, 04:59 |

+A -A

بغداد اليوم - نينوى

طالب عدد من نواب نينوى، الخميس، 13 حزيران، 2019، بفتح الطرق والجسور التي أغلقت بعد حادثة العبارة في الجزيرة السياحية بالموصل.
وقال النائب عن نينوى بشار الكيكي في مؤتمر صحفي حضره عدد من نواب المحافظة: "ندعو قيادة العمليات المشتركة وقيادة عمليات نينوى وحكومة نينوى المحلية الى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بفتح الطرق والجسور التي تم اغلاقها بعد حادثة العبارة المشؤومة".
وتابع أنه، "لايخفى على الجميع حجم الدمار الذي عانت منه المحافظة وبعد حادثة العبارة تم اغلاق اغلب الطرق والجسور لاسباب بعضها فنية والاخرى امنية وكانت هنالك مناشدات من المتضررين لفتح الطرق كونها اضرت كثيرا بوضع المواطنين".
وأردف قائلاً: "نحن كممثلين لنينوى ندعو لفتح طريق بغداد نينوى امام السيارات الحمل وعدم عرقلة حركتها من قبل سيطرتي البراري والشرقاط وكذلك فتح طريق نينوى دهوك بشكل واضح وعدم اعتراض السيارات من قبل سيطرات الفرقة 16، علما ان جميع العجلات تحمل الاوراق الاصولية وقطع الطرق امام الواسطات والتي تجعل بعض العجلات الحمل تتحرك ليلا على حساب باقي المواطنين".
وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، غرق عبارة كان على متنها أكثر من (200) شخص، رغم أن طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 50، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال، فيما تواصل فرق الانقاذ، حتى الان، البحث عن جثث مفقودة لغرقى آخرين.