آخر الأخبار
السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة تونس حرارة الصيف تنعش جحور "العقارب السوداء" بمحافظة عراقية أسعار صرف الدولار في العراق اندلاع حريق داخل مخزن للالبسة في حي نوسراوة بأربيل حكومة كركوك.. "تمسك" بكرسي المحافظ والانظار تتجه صوب بغداد للبحث عن "حل أخير"

الامن النيابية تكشف موعد استضافة القيادات العسكرية بشأن التواجد الاميركي وتحدد 3 اسئلة مهمة

سياسة | 9-06-2019, 08:48 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت لجنة الامن والدفاع النيابية، الاحد (9 حزيران 2019)، موعد استضافة القيادات العسكرية تحت قبة البرلمان بشأن التواجد الامريكي.

وقال عضو اللجنة بدر الزيادي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "بناءً على توجيه رئاسة مجلس النواب بشأن استضافة القيادات العسكرية من جهاز مكافحة الارهاب والشرطة الاتحادية والجيش والحشد الشعبي داخل البرلمان، ستتم استضافتهم خلال الاسبوع الحالي".

واضاف، أن "الاستضافة تأتي للاجابة على 3 اسئلة تتعلق بالاعداد الحقيقية للقوات الامريكية المتواجدة في العراق ومهام تلك القوات، وبحث مسألة الخروقات الامريكية المتكررة"، مبيناً أن "الاسئلة تم تجهيزها وبانتظار اجابة القيادات عليها".

واوضح، أنه "بعد لقاء القيادات العسكرية سيتم طرح مشروع اخراج القوات الاجنبية من البلاد، بعد معرفة الحقائق".

وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، قد وجه، السبت (18 أيار 2019)، باستضافة 5 قادة امنيين، لمناقشة الاعتداءات الامريكية على القوات الأمنية في محافظة كركوك.

وقال مصدر برلماني لـ (بغداد اليوم)، إن "الحلبوسي، وجه لجنة الامن والدفاع باستضافة رئيس مكافحة الارهاب والعمليات المشتركة وقائد الشرطة الاتحادية ومن يخوله القائد العام للقوات المسلحة وممثل الحشد الشعب، لمناقشة وجود موافقة من العمليات المشتركة بما يتعلق بالأجراء الامني قبل وقوع الحادث، ومن هي الجهة المحلية المشاركة بالواجب الامني، وهل تم التنسيق بين قيادة العمليات والجهة المنفذة والجهة الماسكة بالأرض.