آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

الأمن النيابية تقدم طلباً لاستضافة عبد المهدي.. لهذا السبب

سياسة | 18-06-2019, 10:26 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، بدر الصائغ، اليوم الثلاثاء، تقديم لجنته طلباً إلى رئاسة مجلس النواب، لاستضافة رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي بشأن التواجد الأميركي في البلاد.

وقال بدر الصائغ، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الأمن والدفاع النيابية، قدمت طلباً إلى رئاسة مجلس النواب من أجل استضافة القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي".

وأضاف الصائغ، أن "طلب الاستضافة يأتي لمعرفة أعداد القوات الأميركية المتواجد على الاراضي العراقية، ومعرفة واجباتها وعملها".

وتابع عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان، أن "اللجنة ستقدم تقريراً مفصلاً إلى مجلس النواب، بعد الاستماع لعبد المهدي من أجل اتخاذ القرار المناسب بشأن الوجود الأميركي".

وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، قد وجه، السبت (18 أيار 2019)، باستضافة 5 قادة امنيين، لمناقشة الاعتداءات الامريكية على القوات الأمنية في محافظة كركوك.

وقال مصدر برلماني لـ (بغداد اليوم)، إن "الحلبوسي، وجه لجنة الامن والدفاع باستضافة رئيس مكافحة الارهاب والعمليات المشتركة وقائد الشرطة الاتحادية ومن يخوله القائد العام للقوات المسلحة وممثل الحشد الشعب، لمناقشة وجود موافقة من العمليات المشتركة بما يتعلق بالأجراء الامني قبل وقوع الحادث، ومن هي الجهة المحلية المشاركة بالواجب الامني، وهل تم التنسيق بين قيادة العمليات والجهة المنفذة والجهة الماسكة بالأرض.