آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

الأمن النيابية تقرر استضافة أربعة قادة عسكريين بشأن أعتداءات أميركية على القوات العراقية

أمن | 23-05-2019, 10:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

قررت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، الخميس 23 ايار 2019، استضافة أربعة قادة عسكريين الأسبوع المقبل، للوقوف على حقيقة الاعتداءات الأميركية المتكررة على القطعات العسكرية العراقية.

وقال عضو اللجنة، بدر الصائغ، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اللجنة الأمن، قررت استضافة قائد الشرطة الاتحادية، وقائد جهاز مكافحة الارهاب، وقائد العمليات المشتركة، والحشد الشعبي، في الأسبوع المقبل".

وأوضح الصائغ، أن "الاستضافة تأتي للوقوف على حقيقة الاعتداءات الأميركية المتكررة على القطعات العسكرية العراقية ووضع الحد لها"، مؤكداً أن "تلك الاعتداءات تتكرر بين فترة وأخرى".

وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، قد وجه السبت (18 أيار 2019)، باستضافة 5 قادة امنيين، لمناقشة الاعتداءات الأميركية على القنوات الأمنية في محافظة كركوك.

وقال مصدر برلماني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحلبوسي، وجه لجنة الامن والدفاع باستضافة رئيس مكافحة الارهاب والعمليات المشتركة وقائد الشرطة الاتحادية ومن يخوله القائد العام للقوات المسلحة وممثل الحشد الشعبي بشأن ما يلي:

1ـ وجود موافقة من العمليات المشتركة بما يتعلق بالأجراء الامني قبل وقوع الحادث.

2 ـ من هي الجهة المحلية المشاركة بالواجب الامني.

3 ـ هل تم التنسيق بين قيادة العمليات والجهة المنفذة والجهة الماسكة بالأرض.