آخر الأخبار
السليمانية.. ممثلية الطلبة النازحين تؤكد استعدادها للإمتحانات النهائية- عاجل "دبابير" تهاجم الجيش الإسرائيلي وتصيب 11 جنديًا واشنطن تردّ على طهران: لن نسمح لها بإمتلاك أسلحة نووية البرلمان يعلق على سحب الأجانب من مخيم "الهول" ويؤشر ثلاثة إيجابيات الحكيم يعلق على الاتفاقيات المبرمة مع تركيا ويؤكد: العراق يسير بالطريق الصحيح

الوطني الكردستاني يكشف حجم خسائر مزارعين كرد بكركوك.. ويوجه رسالة لبعد المهدي

سياسة | 8-06-2019, 14:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ كركوك

كشف مسؤول حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، في قضاء داقوق بمحافظة كركوك، اليوم السبت، حجم الخسائر بمحاصيل الحنطة والشعير بفعل الحرائق، فيما وجه رسالة لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لتعويض المزارعين الكرد.

وقال مسؤول الوطني بقضاء داقوق، ادريس حاج عادل، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "50 % من محاصيل الحنطة والشعير في المحافظة، تعرضت للحرق وخاصة في قرى الداوودية والكاكائية".

وأضاف حاج عادل، أن "اغلب سكان هذه المناطق هم من الفلاحين الكرد، ومن الطبقة المسحوقة الذين استدانوا اموالا لغرض زراعة المحاصيل وهم مديونون الآن للشركات والمكاتب".

وأكد، أن "قرية افتغار وسكانها من الكرد، أحرقت 50 % من محاصيلها"، مطالباً الجهات المعنية بـ"تدخل أمني عاجل لحماية ما تبقى من المحاصيل، بعد الخسائر الكبيرة".

وطالب مسؤول الاتحاد الوطني الكردستاني، في قضاء داقوق، رئيس الوزراء بـ"تعويض الفلاحين المتضررين وبالسرعة الممكنة"، مبيناً أن "عدم تعويضهم سيجعلهم يعزفون عن الزراعة في الموسم المقبل".

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية، اندلاع حرائق كبيرة في حقول لزراعة الحنطة بعدة محافظات بينهم كركوك، بالتزامن مع موسم حصادها وأدت لخسائر مادية، وفي حين تبنى تنظيم داعش المسؤولية عنها، فأن أصحاب تلك الحقول ونواب في البرلمان يتهمون "جهات داخلية وخارجية" بالوقوف خلف الحرائق لضرب الاقتصاد العراقي.