آخر الأخبار
تستمر 8 سنوات.. كردستان تطلق خطة لزيادة عدد السياح سلسلة تفجيرات في مقتربات قاعدة عين الأسد غرب الأنبار السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية

‫النجيفي: المشروع الإيراني في العراق ’’مخرِّب’’ للمؤسسات.. وما يجري عمل ممنهج لتفكيك الدولة

سياسة | 7-06-2019, 02:43 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد 

رأى القيادي في تحالف "القرار"، اثيل النجيفي، الجمعة (7 حزيران 2019)، إن ما اسما بـ "المشروع الإيراني" في العراق، هو مشروع ’’مخرب’’ لمؤسسات الدولة.

وذكر النجيفي عبر حسابه في فيسبوك: "ليس كرها بإيران ولا حبا بأمريكا.. بل نرغب ان نعيش مع جيراننا بأمان".

وأضاف: "لكن المشروع الايراني منتج للفوضى ومخرب لمؤسسات الدولة العراقية".

وأوضح قائلاً: "لسنا ساذجين لنقبل التبرير بان ما يحصل في العراق مجموعة اخطاء فردية او حزبية بل هو عمل ممنهج لتفكيك الدولة وإدامة الصراعات في داخلها".

وكان النجيفي قد اتهم، الأربعاء، (29 أيار 2019)، الحكومة السورية بالمشاركة بتأسيس تنظيم داعش الارهابي، وارسال مسلحيه الى العراق.

وقال النجيفي في حديث لـ (بغداد اليوم) حينها، إن "الشعب العراقي تعرض الى خديعة كبيرة جدا من الاعلام بواسطة بعض الاحزاب السياسية في داخل العراق، والتي وجهت اعلامها بصورة خاطئة، فنجد ان هناك تركيز اعلامي بان هؤلاء الارهابيين قادمين من السعودية او من دول الخليج كونه جنسياتهم من تلك الدول، ويكون هناك تبرئة لسوريا من الوضع، بينما الحقيقة ان تلك الدول كالاردن او السعودية او دول الخليج هي تحارب في داخلها الارهاب والارهاب يستهدف تلك الدول ايضا".

وبين أنه، "بينما نجد في سوريا الامر كان معكوسا، فهؤلاء الارهابيين عاشوا في فترة زمنية تحت رعاية النظام السوري، عندما سجنوا واطلق سراحهم باذن النظام وخرجوا من السجون وشكلوا داعش ودخلوا الى العراق باعداد كبيرة قادمين من سوريا".

وأضاف أن، "هذه هي الخديعة التي وقع فيها الشعب العراقي بتوجيه اعلامي واضح وموجه لمعاداة دول اصلا تعاني من الارهاب ويستهدف الارهاب أنظمتها وتبرئة دول هي راعية للإرهاب وساعدة الارهابيين في ضرب العراق".

وختم القيادي في تحالف القرار قوله إنه، "قبل المطالبة بمحاكمة سوريا او المطالبة، يجب ان يفهم الشعب العراقي حقيقة الوضع ما بين ارهابيين متمردين على دولهم وما بين دول ترعى هؤلاء الارهابيين وتسهل لهم اعمالهم، الاولى بنا ان نقف ضد الانظمة التي ترعى الارهابيين وليس ضد الانظمة التي تلاحق الارهابيين".

ونشر موقع سوري وثيقتين تشيران بحسبه الى علم المخابرات السورية بعمليات تدفق مسلحين سوريين واجانب الى العراق بدعوى الجهاد ابان فترة الاحتلال الاميركي.

ونشر موقع زمان الوصل برقية تحمل وصف "سري-فوري" صادرة عن المخابرات السورية توضح تحركات لرئيس هيئة علماء المسلمين حارث الضاري عام 2006 والمعروف بدعمه للجماعات الارهابية في العراق.