آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

الامن النيابية تشبه كل قائد أمني يضع صورته بالسيطرات بـ’’الصدامي’’ وتتوعد بقرار برلماني بعد العيد

سياسة | 5-06-2019, 08:20 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

انتقد النائب عن لجنة الامن النيابية كاطع الركابي، الأربعاء، 05 حزيران، 2019، رفع صور القيادات الامنية على السيطرات الامنية في العراق وتحديدا العاصمة بغداد، فيما اعتبرها حالة تذكر المواطنين بالدكتاتورية التي كان يمارسها صدام حسين خلال فترة حكمه.
وقال الركابي في حديث خاص لـ(بغداد اليوم) إن، "وضع صور القيادات الامنية على السيطرات والتعرف على صورهم غير مقبول ولايجوز فعل ذلك".
وبين أن، "الشارع العراقي يرفض وضع هذه الصور ولاتوجد دواع قانونية لوضعها، وانا قبل أن اكون عضو في البرلمان انتقد هذه الحالة وهي تعبير عن نهج سابق وراسخ في عقول المواطنين، يتمثل بالدكتاتورية التي كان يمارسها صدام حسين".
وأشار إلى أن، "على من يعمل في المؤسسة الأمنية تقديم شيء لبلده ويتفانى لاجل الوطن ولايستثمر النصر والعمل الذي قام به برفع الصور في السيطرات".
وأكد أن، "خلال جلسة البرلمان الاولى بعد عيد الفطر، ستدعو لجنة الامن والدفاع، القائد العام للقوات المسلحة الى اصدار توجيه برفع الصور"، مبيناً أن، "اغلب الصور المرفوعة للقيادات تتبع مؤسسة امنية واحدة".
وختم الركابي قائلاً: "لاحظنا وخلال زيارتنا لاحد الوحدات العسكرية وجود صور القيادات الامنية في الادارة، وهذا خلاف النهج العسكري والامني ولانريد تكرار حالة الزعامات السابقة".
وبين فترة واخرى تختفي وتوضع صور لعدد من القادة الامنيين على سيطرات العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، ما خلق تساؤلات من قبل مواطنين حول الاسباب التي تدفع القائد العسكري الى تعليق صورته في السيطرات.