آخر الأخبار
السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية إيران تدين قصف بيروت وتحذر من "توسيع رقعة الحرب" في المنطقة دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان

بعد خروجهم بتظاهرة.. مجلس ديالى يوضح بشأن مطالب أهالي "أبو كرمة"

محليات | 4-06-2019, 11:24 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أكد رئيس مجلس محافظة ديالى، علي الدايني، اليوم الثلاثاء، أن مطالب أهالي قرية أبو كرمة على طاولة رئاسة الوزراء منذ اسبوع.

وقال علي الدايني، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مطالب أهالي قرية أبو كرمة (24/كم شمال شرقي بعقوبة) رفعت بكتب رسمية إلى رئاسة الوزراء منذ أسبوع، متضمنة صلاحياتها حصريا".

وأضاف الدايني، أن "مجلس ديالى لم يستلم حتى اللحظة أي رد على مطالب أهالي القرية"، مؤكدا على "ضرورة تدخل الحكومة وايجاد اطر تنهي حالة التوتر في حوض الوقف برمته، الذي يضم عدة قرى تعاني من أوضاع أمنية ومشاكل متعددة الأوجه".

وكان العشرات من اهالي قرية ابو كرمة بمحافظة ديالى، قد خرجوا اليوم الثلاثاء 4 حزيران 2019، بتظاهرة سلمية وقطعوا طريقا استراتيجيا شمال شرق المحافظة.

وقال مختار قرية ابو كرمة قاسم جمعة الربيعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اهالي قرية ابو كرمة خرجوا في تظاهرة سلمية وارتدوا الاكفان وقطعوا طريق الوقف الزراعي احتجاجا على تردي الاوضاع الامنية وعدم الايفاء بالوعود".

واضاف الربيعي، أن "اهم مطاليب الاهالي اعلان القرية منكوبة واستبدال قوات الجيش باي قوة من خارج ديالى والايفاء بكل الوعود التي قطعتها الجهات الامنية والحكومية ومنها القضاء على فلول داعش في بساتين الوقف واعادة آلاف الأسر النازحة منذ أكثر من 10 سنوات".