آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: إسرائيل بحالة هستريا وتتسابق مع الأساطيل الأمريكية تفاصيل جديدة حول تفجيرات "البيجر" في لبنان "لغايات ليست وطنية".. الحلبوسي سيهاجم أطراف جديدة بعد كردستان صور.. الموارد تعلن نسبة انجاز اعمال تطوير أيسر نهر دجلة في بغداد بيان "غاضب" لحركة "النجباء" بشأن استهداف قيادي في "كتائب حزب الله"

نائب عن ديالى: ما يجري في ابي صيدا تتحمله جهة دأبت على استهداف المدنيين والقوات الامنية

سياسة | 4-06-2019, 02:46 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أكد النائب عن محافظة ديالى فرات التميمي ، الثلاثاء 4 حزيران 2019، ان ما يجري في ناحية ابي صيداً تتحمله جهة وحيدة هي تنظيم داعش.

وقال التميمي في تصريح صحافي تابعته ( بغداد اليوم ) أن "ما يجري في ديالى سببه بعض الجيوب لعصابات (داعش) خصوصاً في بعض المناطق التابعة لناحية أبي صيدا التي لم تستقر أمنياً خلال السنوات الماضية".

وأضاف التميمي أن "هذه العصابات تقوم بين فترة وأخرى بعمليات ضد القوات الأمنية والمواطنين»، نافياً أن «ما حصل مؤخراً لم يكن عمليات نزوح بقدر ما أن الأهالي حاولوا إيصال رسالة احتجاج إلى المسؤولين في الحكومة المركزية من أجل تعزيز الأمن وخصوصاً الجانب الاستخباري، لأن مثل هذه الجيوب في ناحية أبي صيدا يمكن استغلالها، الأمر الذي يهدد في النهاية السلم المجتمعي لا سيما مع وجود عصابات مسلحة، الأمر الذي يتطلب وجود قوات من خارج المحافظة من أجل الحد من الخروقات الأمنية».

وكانت اللجنة الامنية في مجلس محافظة ديالى أكدت، الإثنين، 03 حزيران، 2019، إن إتهام الحشد الشعبي بالوقوف وراء جريمة قرية ابو خنازير التابعة لناحية ابي صيدا كذبة ساقها الاعلام العربي.
وذكر رئيس اللجنة صادق الحسيني في حديث لـ( بغداد اليوم) إن، "بعض التقارير العربية تروج منذ يوم ، الاحد 2 حزيران 2019، افتراءات واكاذيب بان الحشد الشعبي متهم بجريمة قتل 3 مدنيين في قرية ابو خنازير".
وأضاف أن، "الاعلام العربي للاسف دأب على تروج الاكاذيب ضد الحشد الشعبي"، مبيناً أن، "الحشد ليش له اي انتشار في قاطع ابي صيدا والتي تقع ابو خنازير ضمن حدوده الادارية وهذا معلوم لكل الناس".
وأشار إلى أن، "حادثة ابو خنازير اريد لها ان تكون بوابة للفتنة في ديالى لكنها اُخمدت وفشل مشروع الاثارة الذي تبناه ساسة من اجل ضرب الاستقرار الامني في ديالى"، مؤكدا أن، "لجنته ترفض تصريح اي مسؤول لايعرف اين تقع قرية ابو خنازير على الخارطة ويتبنى مواقف مبنية على معلومات مغلوطة".
وكانت وسائل إعلام عربية، ذكرت ان الجهة التي قامت بقتل (3) مواطنين من منطقة ابو خنازير في ديالى، تابعة للحشد الشعبي.
وكان 3 مدنيين، قد قتلوا ، الاحد  1 حزيران 2019، في هجوم شنه مجهولون قرب قرية ابو خنازير في اطراف ناحية ابي صيدا الامر الذي دفع اهاليها بحسب نواب الى الخروج من القرية خشية حدوث عملية استهداف جديدة.