آخر الأخبار
مصادر غربية: إسرائيل استغرقت 15 عاماً بالإعداد لتفجير أجهزة “بيجر” في لبنان الإقليم مقبل على ازمة جديدة مع بدء العام الدراسي وتقلص السياح - عاجل الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات الصين تطلق 6 أقمار صناعية جديدة الى مدار الارض اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق

معبر حدودي بديالى يتحول الى ’’لعنة’’ على 40 الف نسمة!

محليات | 28-05-2019, 15:30 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

قال مسؤول محلي في محافظة ديالى، الثلاثاء (28 أيار 2019)، إن معبراً حدودياً مع إيران، تحول الى ’’لعنة’’ على 40 ألف نسمة.

وذكر عضو مجلس ناحية مندلي (90 كم شرق بعقوبة)، حيدر المندلاوي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "أهالي مندلي استبشروا خيراً قبل سنوات، بعد قرار اعادة فتح معبر سومار- مندلي الحدودي مع إيران لتبادل البضائع والسلع والمحاصيل الزراعية".

واضاف المندلاوي، أن "مندلي لم تستفد ابداً من نشاط المعبر سوى بتشغيل العشرات من ابنائها لكنها تضررت كثيراً خاصة بتدمير منظومة الطرق الداخلية والخارجية، ناهيك عن المشاكل التي تحدث بين فترة وأخرى بسبب الخلافات بين التجار والمخلصين الجمركيين".

واشار المندلاوي إلى أن "معبر سومار تحول الى لعنة على أهالي مندلي البالغ عددهم 40 ألف نسمة لأنها لم تستفد منه أي شيء، في حركة الاعمار"، مؤكداً ضرورة "إعادة النظر بإيرادات المعبر وتخصيص جزء منها تحت مسمى اعمار مندلي".

وكانت الجمارك الايرانية أعلنت، قبل أسبوع، منع تدفق السلع والبضائع عبر معبر سومار- مندلي فيما أكدت مصادر حكومية وجود مباحثات لاستنئاف تصدير البضائع في القريب العاجل بعد التوصل الى حلول لإنهاء بعض المشاكل العالقة.