آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

النزاهة ترد على تقرير تلفزيوني اورد معلومات عن القبض على احد المفتشين بمطار اربيل

سياسة | 26-05-2019, 05:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أبدت هيأة النزاهة، الأحد (26 أيار 2019) استغرابها من ما وصفته بأنه "معلومات مغلوطة" عن أحد المفتشين العموميين، تناقلتها احدى وسائل الاعلام، فيما دعت لتوخي الدقة في نقلها.

وقالت الهيأة في بيان، إنها "تبدي استغرابها مما تناقلته إحدى القنوات الفضائية العراقية من معلومات خاطئة تخص أحد السادة المفتشين العموميين".

وأضافت، أنها "في الوقت الذي تأمل من القناة وبقية وسائل الإعلام الأخرى عدم زج الأجهزة الرقابية الوطنية في المماحكات والسجالات السياسية، فإنها تتمنى عليهم توخي الدقة حال نقل الأخبار وذكر الأسماء الصريحة؛ لما يتسبب به تناول المعلومات غير الدقيقة فيها من أثر سلبي ينعكس على سمعة الأجهزة الرقابية الوطنية بشكل عام، وكذلك على سمعة المفتش العام الشخصية، الأمر الذي لا يمكن تداركه أو محو آثاره لاحقا".

وأشارت الهيأة الى أنها "بعدِّها إحدى الأذرع الرقابية الوطنية تسعى إلى أن تكون وسائل الإعلام شريكها الحقيقي في مكافحة الفساد وكشف المفسدين، وتحرص على التواصل مع ممثليها وتزويدهم بالمعلومات الدقيقة والصحيحة بعيدا عن التهويل والتضخيم".

وشددت الى "ضرورة استقاء المعلومة من مصدرها الرسمي"، منبهة إلى أهمية "الابتعاد عن المصادر غير الرسمية؛ حفاظا على سمعة ورصانة ومصداقية الوسيلة الإعلامية".

وكان أحد البرامج التلفزيونية الذي يبث من إحدى القنوات العراقية قد تناول مساء أمس الموافق 25/5/2019، معلومات خاطئة زعمت القبض على أحد المفتشين العموميين في مطار أربيل، في وقت أصدر المفتش العام بيانا أكد فيه خطأ المعلومات التي تناولها البرنامج، موضحا "استمراره في أداء عمله وعدم مغادرته مدينة بغداد بتاتا".