آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

بالوثائق.. اتفاق بين بدر والدعوة والعصائب والحكمة في مجلس الديوانية

سياسة | 23-05-2019, 11:18 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية

اتفقت كتل بدر والدعوة والحكمة وصادقون في مجلس محافظة الديوانية على عدة قرارات للحد من "الفساد وتصحيح مسار الحكومة المحلية للمحافظة".

وأظهرت وثائق حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، توقيع هذه الكتل على عدة قرارات وصفتها بـ"حزمة اصلاحات" فيما أكدت أنها "ستستاهم بالحد من الفساد وتصحيح مسار الحكومة المحلية في الديوانية".

وتتضمن هذه القرارات "تنفيذ كافة قرارات مجلس المحافظة غير المنفذة منذ عام 2016 ولغاية الآن، وتشكيل مجلس اعمار في ديوان المحافظة، واكمال مجلس ادارة هيأة الاستثمار واتخاذ اجراءات بحق المتلكئين في تنفيذ مشاريع الاستثمار، فضلا عن الغاء كافة المناصب والعناوين من درجة رئيس قسم فما فوق في ديواني المحافظة والمجلس غير المنصوص عليها في القانون.

وتضمنت المبادرة أيضا "توحيد الدائرة الادارية والمالية، وسحب كافة السيارات والحكومية من مكاتب الاحزاب والشخصيات غير الحكومية، واعفاء كافة المدراء ورؤساء الاقسام الذين يثبت تقصيرهم أو تلكؤ عمل دوائرهم، ووضع خطة خدمية متكاملة يصادق عليها المجلس وتنفذ في فترة وجيزة، والزام المحافظ بعرض انجازاته كل شهر أمام المجلس".

وكانت عضو كتلة بدر في مجلس محافظة الديوانية، جعفر الموسوي قد اتهم، في وقت سابق من اليوم الخميس (23 أيار 2019)، كتلة الاحرار بأفشال الجلسة المقرر انعقادها هذا اليوم، في سبيل إحداث اصلاحات عامة في المحافظة.