آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

مصدر يكشف عن حراك مضاد لكتلة بدر تقوده الفضيلة وسائرون في الديوانية

سياسة | 23-05-2019, 16:01 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

كشف مصدر مطلع من داخل مجلس محافظة الديوانية، الخميس (23 ايار 2019)، عن تمكن كتلتي "الفضيلة" و "سائرون" واعضاء من "الحكمة" من تشكيل كتلة مضادة لتحركات كتلة "بدر" بالمجلس.

وقال المصدر، الذي حضر اجتماعات الكتلة، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "عدداً من اعضاء كتلة الفضيلة وسائرون، واعضاء من الحكمة لم يلتحقوا بالكتلة الاولى وصل الى 13 عضوا من أصل 28، فيما بقي من الكتلة الاولى فقط 12 عضوا مع غياب لثلاثة اعضاء لم يلتحقوا باي من الكتلتين".

وأضاف، أن "الكتلة التي ترأستها الفضيلة تسعى للحفاظ على منصب المحافظ الذي من حصتها وستمنح وفقا لاتفاق بينها وبين الكتل المتحالفة معها مناصب اخرى لسائرون واعضاء الحكمة".

وعن اهم التغيرات في المناصب والمواقع التي تسعى كتلة الفضيلة لتغيرها، وكانت تحسب لأعضاء كتلة بدر ومن تحالف معها، أوضح المصدر أن "الاتفاق على سحب يد مدير التربية علاء كوشان المحسوب على الوطنية البيضاء وتكليف احد معاونيه بمهام ادارة التربية، واعفاء حيدر الميالي من منصب معاون مدير المجاري والذي شغل المنصب كاستحقاق لبدر، اضافة لإعفاء معاون مدير البلدية قاسم الميالي مع امهال مدير البلدية صلاح القصير 30 يوما لتغيير الواقع الخدمي وتخويله صلاحيات الإعفاء لمدراء القطاعات والاقسام، واعفاء معاون مدير المجاري".

وتابع المصدر حديثه: "كما وسيطرأ تغيراً داخل مجلس المحافظة على لجنة التربية والاستثمار والماء والمجاري والبلدية مع اعفاءات لمدراء ومعاونين آخرين".

وكانت كتل بدر والدعوة والحكمة وصادقون في مجلس محافظة الديوانية، قد اتفقوا، في وقت سابق، على عدة قرارات للحد من "الفساد وتصحيح مسار الحكومة المحلية للمحافظة".

وأظهرت وثائق حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، توقيع هذه الكتل على عدة قرارات وصفتها بـ "حزمة اصلاحات" فيما أكدت أنها "ستساهم بالحد من الفساد وتصحيح مسار الحكومة المحلية في الديوانية".

وتتضمن هذه القرارات "تنفيذ كافة قرارات مجلس المحافظة غير المنفذة منذ عام 2016 ولغاية الآن، وتشكيل مجلس اعمار في ديوان المحافظة، واكمال مجلس ادارة هيأة الاستثمار واتخاذ اجراءات بحق المتلكئين في تنفيذ مشاريع الاستثمار، فضلا عن الغاء كافة المناصب والعناوين من درجة رئيس قسم فما فوق في ديواني المحافظة والمجلس غير المنصوص عليها في القانون.

وتضمنت المبادرة أيضا "توحيد الدائرة الادارية والمالية، وسحب كافة السيارات والحكومية من مكاتب الاحزاب والشخصيات غير الحكومية، واعفاء كافة المدراء ورؤساء الاقسام الذين يثبت تقصيرهم أو تلكؤ عمل دوائرهم، ووضع خطة خدمية متكاملة يصادق عليها المجلس وتنفذ في فترة وجيزة، والزام المحافظ بعرض انجازاته كل شهر أمام المجلس".

وكانت عضو كتلة بدر في مجلس محافظة الديوانية، جعفر الموسوي قد اتهم، في وقت سابق من الخميس (23 أيار 2019)، كتلة سائرون بأفشال الجلسة المقرر انعقادها هذا اليوم، في سبيل إحداث اصلاحات عامة في المحافظة.