آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

شاهد.. قوة أمنية تطلق الرصاص على متظاهرين في البصرة

أمن | 22-05-2019, 12:16 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

حصلت (بغداد اليوم) على مشاهد مصورة، اليوم الأربعاء، تظهر فتح قوة أمنية النار صوب متظاهرين مطالبين بالتعيين، في محافظة البصرة.

وقال مصدر محلي في البصرة، إن "مجموعة شباب طالبوا اليوم بتعيينهم بعد اكمالهم الدورات التدريبية، ليتجمعوا أمام شركة نفط البصرة وسط المحافظة".

وأضاف، أن "القوة الأمنية فتحت النار صوب المتظاهرين"، فيما تظهر المشاهد اصطدام القوة الأمنية مع المتظاهرين، قبل أن يتفرقوا بعد فتح النار.

وتشهد محافظة البصرة منذ صيف العام الماضي، احتجاجات غاضبة متكررة، تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، والتعيينات والقضاء على البطالة، وتطورت إلى تدخل القوات الأمنية، ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية، كما تم حرق مقرات الأحزاب السياسية والمباني الحكومية بالمحافظة إضافة إلى مبنى القنصلية الايرانية.