آخر الأخبار
"الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى

بالفيديو.. القوات الأمنية تفرق بالقوة تظاهرات البصرة

سياسة | 8-03-2019, 09:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة 

فرقت القوات الأمنية، اليوم الجمعة، تظاهرة انطلقت في شوارع البصرة.

وحصلت (بغداد اليوم) على مشاهد مصورة تظهر تفريق القوات الأمنية للمحتجين، وذلك بعد اضرامهم النار بعدد من إطارات العجلات وسط الشوارع.

وكان عشرات المتظاهرين في محافظة البصرة، قد نظموا في وقت سابق من اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية أمام بناية الحكومة المحلية الجديدة، وسط المحافظة.

وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن عشرات المتظاهرين المطالبين بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل ومحاسبة الفاسدين انطلقوا، عصر اليوم، بمسيرات احتجاجية في شوارع البصرة، مشيرا الى انهم استنكروا الاعتقالات التي تطال متظاهرين وصحفيين في المحافظة.

وأضاف، ان القوات الامنية تساندها قوات من افواج شرطة محافظة ذي قار منعت المتظاهرين من الوصول الى بناية الحكومة المحلية الجديدة وسط المحافظة.

وتشهد محافظة البصرة منذ صيف العام الماضي احتجاجات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت الى تدخل القوات الامنية، ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى من المتظاهرين والقوات الأمنية، كما تم حرق مقرات الأحزاب السياسية والمباني الحكومية بالمحافظة اضافة الى القنصلية الايرانية.

ويعاني أهالي محافظة البصرة، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليوني شخص من أزمات عدة، آخرها تلوث مياه شط العرب، ما أثر سلباً على مياه الإسالة (الشرب)، حيث أعلنت مفوضية حقوق الانسان، تسمم نحو 20 ألف مواطن بصري، من جراء ذلك، مستندة لإحصاءات مستشفيات المحافظة.