آخر الأخبار
الاطاحة بـ "إعلامي" داعش في الأنبار ​10 محافظين تحت مجهر السوداني.. 100 يوم قبل وقوع العقوبة رفض إيزيدي لاتفاق سنجار: سيجعلنا تابعين لكردستان تقرير أميركي "صادم": تهريب النفط يجري بحماية سلطات البصرة رسميًا لتعزيز صادراتها.. سوريا تفاتح العراق لعبور شاحناتها المحملة بالسلع

التيار الصدري يدعو إلى تظاهرة ليلية في ساحة التحرير دعمًا لإجراءات الصدر

سياسة | 19-05-2019, 09:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعت اللجنة التنسيقية للتظاهرات في التيار الصدري، الاحد، أهالي بغداد الى الخروج بتظاهرة مساء اليوم، دعماً لاجراءات مقتدى الصدر.

وقالت التنسيقية في بيان تلقته "بغداد اليوم"" "الى كافة وسائل الإعلام، ندعوكم احضور تغطية اعلامية، وندعو اهالي محافظة بغداد لوقفة تضامنية لاعلان تأييدنا المطلق لمشروع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اﻹصلاحي، ولمحاربة الفساد والفاسدين".

واضافت، أن "الوقفة ستكون في تمام الساعة التاسعة من مساء هذا اليوم في ساحة التحرير بمنطقة الباب الشرقي وسط العاصمة".

وشهدت محافظة النجف، مساء الأربعاء (15 ايار 2019) تظاهرات لأنصار التيار الصدري أمام منازل ومراكز تجارية تابعة لقياديين سابقين في التيار متهمين بالفساد واستغلاله في مصالح شخصية، قبل أن يرد حراس إحدى تلك المراكز على محاولات اقتحامه من قبل المتظاهرين بإطلاق النار صوبهم مما أسفر عن مقتل 4 اشخاص وإصابة 17 آخرين، فيما اعتقلت القوات الأمنية 17 من الحراس المتهمين بإطلاق النار، بحسب نواب عن تحالف سائرون.

وكان زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، قال، الاربعاء (15 آيار 2019)، إنه لا يمتلك مقربين، أو "حاشية".

وعقب ذلك، دعا تحالف "سائرون" المدعوم من قبل زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت (18 أيار 2019)، إلى اعدام قتلة المتظاهرين في الاحداث التي شهدتها محافظة النجف، يوم الأربعاء الماضي.

وقال النائب عن كتلة سائرون النيابية ماجد الوائلي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب، إن "ما حصل في النجف، والمتمثل بمطالبة المتظاهرين في كشف الفساد ومحاربة المفسدين، قوبل بالسلاح وسقط على إثره اربعة شهداء و20 جريحاً"، داعيا مجلس النواب لـ "سماع صوت الايتام وثكالى الشهداء وصوت الجرحى".

وطالب الوائلي بـ "ممارسة المسؤولية النيابية للمحافظة على مهنية التحقيقات وعدم السماح بإسكات أصوات المطالب الشعبية"، مشددا على ضرورة "إصدار قرار برلماني باعتبار ضحايا النجف شهداء كونهم خاضوا ممارسة اصلاحية وتعويض الجرحى عما اصابهم من ضرر".

وأضاف، أن "على مجلس النواب تطبيق القانون واحقاق الحق وإنزال الاعدام بحق مرتكبي جريمة القتل"، لافتا إلى أن "أعضاء لجنة حقوق الانسان زاروا مكان الحادث لمعرفة حقائق الامور وثبت لديهم أن التظاهرة سلمية".