آخر الأخبار
تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا

الكشف رسمياً عن تفاصيل اجتماع الحلبوسي مع نواب المدن المحررة

سياسة | 18-05-2019, 04:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف مكتب رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، السبت (18 أيار 2019)، تفاصيل اجتماع الأخير مع نواب المدن المحررة من تنظيم داعش.

وذكر المكتب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، عقد اجتماعاً لعدد من نواب المدن المحررة من داعش، وجرى خلال الاجتماع استعراض الأوضاع السياسية الراهنة، ومنها انتخاب محافظ نينوى الذي عدَّه الجميع أنه جرى بصفقات يشوبها الفساد؛ لتضييع الفرصة على أهل المدينة في انتخاب شخصية على وفق الأسس الدستورية؛ من أجل أن تنهض المدينة من ركامها، بعيدًا عن التدخلات والمصالح والضغوطات الحزبية الضيقة".

وأضاف البيان، أن "الاجتماع الذي حضره ثمانية وثلاثون نائبًا وشخصيات قيادية أخرى، ناقش آليات تشكيل تحالف القوى العراقية، بوصفِه مشروعًا وطنيًّا ينهضُ بمتطلبات المدن المحررة واحتياجاتها في الإعمار والبناء والتنمية وعودة النازحين إلى ديارهم، واستبعاد الفاسدين من المشاركة في هذا التحالف".

وكان مصدر مطلع، قد كشف السبت 18 ايار 2019، تفاصيل عن الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مع عدد من نواب المحافظات المحررة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاجتماع اتفق على ان يتم انتخاب رئيس للكتلة البرلمانية للتحالف الذي اعيد ترتيبه تحت مسمى اتحاد القوى، يوم الإثنين أو الثلاثاء المقبلين".