آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

انتحار شاب عشريني في اربيل

محليات | 12-05-2019, 03:06 |

+A -A

بغداد اليوم - اربيل

أفاد مصدر أمني، بانتحار شاب عشريني في محافظة أربيل، أمس السبت، القى بنفسه من بناية شاهقة.

وقال مصدر امني لـ (بغداد اليوم) إن "شاباً عشرينياً اقدم على الانتحار اليوم في اربيل بالقاء نفسه من أعلى بناية شاهقة وسط المدينة".

وكانت مفوضية حقوق الانسان، رأت الاحد (21 نيسان 2019)، أن هناك 10 أسباب تقف وراء زيادة حالات العنف والانتحار في المجتمع العراقي فيما طالبت بتشريع قانون للحد من تنامي هاتين الظاهرتين.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي لـ(بغداد اليوم) إن "ازدياد حالات العنف لها عدة اسباب في العراق والمفوضية تتابع ذلك بشواهد وثقتها منها خمسة هي، الحالات نفسية، وارتدادات الصدمة لكثرة حالات الحروب التي مر بالعراق، وفقدان الاشخاص لاحلامهم، وفقدان فرص العمل، والفقر عبر عدم وجود موارد لديمومة الحياة".

وذكر الغراوي خمسة اسباب اخرى قال انها هي من سمحت بازدياد حالات الانتحار وهي: "المشاكل الاجتماعية بمختلف مستوياتها، التفكك الاسري، انعدام الوئام داخل الاسرة ،الاستخدام السيء للتكنلوجيا عبر نشر حالات العنف واخيراً رؤية الاطفال لبرامج وألعاب تحتوي على ثقافة العنف والتطرف والقتل والذبح مما اعطى ردة فعل سمحت بالتمادي وبحث الضحايا عن ملاذات حسب اعتقادهم للتنفيس عن خواطرهم".

ودعا الغراوي القضاء الى "محاسبة من يدعو للعنف عبر تطبيق قانون مكافحة الارهاب بحقه، وردع الحالات بعقوبات صارمة وغرامات مالية كبيرة جدا، والتعامل مع حالات العنف كتعامله مع موضوع الدكة العشائرية واعتبارها ارهاباً".

واضاف ان "المفوضية سجلت في واسط خلال 3 اشهر 16 حالة انتحار و9 في ديالى و6 في بابل".