آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

حقوق الانسان النيابية: واردات المخدرات تذهب لتمويل عصابات وإرهابيين

محليات | 10-05-2019, 14:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكدت لجنة حقوق الانسان النيابية، اليوم الجمعة، أن واردات المخدرات المتفشية في العراق تذهب لتمويل "عصابات الجريمة المنظمة والإرهاب"، فيما دعت الى "ضبط" المنافذ الحدودية لمنع دخولها.

وقال عضو اللجنة قصي عباس، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "آفة المخدرات انتشرت بشكل كبير في البلاد، وكانت سببا في ارتفاع معدلات الانتحار في الآونة الاخيرة"، مشددا على ضرورة "تكاتف الجميع من أجل توعية الشباب بمخاطر المخدرات، والحد من هذه الآفة الخطيرة".

وأضاف عباس، أن "الوارادت المستحصلة من تجارة المخدرات تدخل في دعم وتمويل العصابات المنظمة والإرهابيين"، داعيا الى "تشديد الرقابة في المنافذ والمعابر الحدودية وضبطها من أجل منع تهريب المخدرات وادخالها للعراق".

وشهدت السنوات الأخيرة رواجا للمخدرات في العراق، بحسب تقارير رسمية وغير رسمية، فضلا عن ارتفاع معدلات المدمنيين وحالات الانتحار، فيما تعلن الأجهز الأمنية بين حين وآخر القبض على متاجرين بالمخدرات أو متعاطين لها في مناطق مختلفة.