آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

صادقون تشكك بقدرة عبد المهدي على حسم ملف إدارة المناصب بالوكالة في موعده

سياسة | 10-05-2019, 15:51 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت كتلة "صادقون" النيابية، اليوم الجمعة، عن تحرك شخصيات سياسية لتأجيل ملف إنهاء إدارة المناصب الحكومية العليا بالوكالة، فيما شككت بقدرة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي على حسم الملف في الموعد المحدد.

وقال النائب عن الكتلة، عدي عواد في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "هناك بوادر ومناشدات من جهات وشخصيات سياسية بتأجيل حسم ملف الدرجات الخاصة وإنهاء إدارة المناصب العليا بالوكالة إلى نهاية العام الجاري"، لافتاً إلى "وجود رغبة لدى عدة جهات بتأجيل هذا الملف إلى مدة أطول من ذلك، بل أن بعضها يريد تأجيله الى ما لا نهاية".

وأضاف عواد، أن "الكتل السياسية ورئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي غير قادرين على حل أو حسم هذا الملف، ولا يمكن لهما إنهاءه في 30 حزيران المقبل" كما تنص الموازنة المالية لعام 2019.

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، تعهد الأربعاء (27 اذار 2019)، بإنهاء ملف الإدارة بالوكالة قبل شهر حزيران المقبل، فيما أكد أن "شهر حزيران المقبل سيشهد انهاء العمال بملف الإدارة بالوكالة".

وتنص الموازنة المالية لعام 2019، التي أقرها البرلمان في 24 كانون الثاني الماضي، على إنهاء إدارة المناصب الحكومية بالوكالة بحلول شهر حزيران القادم.