آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

عمل داخل مجلس النواب لتعديل قانون العفو العام الذي أقر بالدورة السابقة

سياسة | 10-05-2019, 16:36 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف تحالف "البناء"، الجمعة (10 أيار 2019)، عن تحركات داخل مجلس النواب لتعديل قانون العفو العام الذي أقره البرلمان بدورته السابقة، "وسمح لفاسدين كثر بالهرب دون محاسبتهم على جرائم ارتكبوها بحق المال العام".

وقال النائب عن التحالف حسن شاكر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قانون العفو العام الذي أقره البرلمان السابق سمح للكثير من الفاسدين بالهرب من البلاد والتنصل عن جرائمهم التي ارتكبوها بحق المال العام وما لحق من أضرار بالدولة نتيجة ذلك، دون محاسبتهم عليها".

وأضاف شاكر، أن "الكثير من فقرات هذا القانون تتطلب تعديلا وخاصة ما يتعلق بسارقي المال العام والفاسدين"، لافتاً إلى أن "لجنة النزاهة النيابية تعمل على إيجاد صيغة لتعديله، بالتعاون من اللجنة القانونية".

وكان البرلمان قد أقر، بدورته السابقة، قانون العفو العام، في 25 آب 2016، مستثنيا 13 جريمة أبرزها الإرهاب وأركان النظام السابق والمتاجرة بالأسلحة الكاتمة وتجارة المخدرات والمتهمين بقضايا تخص الأمن الوطني، فيما سهل الافراج عن المتهمين المحكومين في قضايا سرقة المال العام شريطة إعادة الأموال المسروقة.