آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

العبادي يكشف عن وصية من والدته بشأن الولاية الثانية

سياسة | 8-05-2019, 04:56 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، عن وصية لوالدته ابلغته بها بشأن الولاية الثانية لمنصب رئاسة الوزراء.

وقال العبادي، في مقابلة متلفزة، إن "والدتي متابعة جيدة للاعلام، وحين تابعت أن من الممكن عودتي لرئاسة الوزراء، قالت: ماما، لا أريدك أن تفسح المجال للعودة مرة أخرى، أنت حققت نجاحا، يُفتخر به، اذا عدت مرة أخرى سيفسدوك (يخربوك)".

وعند سؤاله عن من يرديون أن "يفسدوه"، قال العبادي ضاحكا: "الذين لا يخافون الله".

وفي المقابلة ذاتها، قال العبادي خلال حديثه عن موقف ائتلاف النصر الذي يتزعمه من الاداء الحكومي: "نحن ننبه الى الاخطاء ولكن هناك من يتغافل عنها لمصالح خاصة"، موضحا أن "حديثنا بخصوص الحكومة الحالية هو لتقويتها وتصحيح المسار والحفاظ على المنجزات المتحققة".

وأشار الى ان "تقويم العمل هدفي ووفرنا قدرات كبيرة في الطاقة الكهربائية والوفرة المالية للحكومة الحالية".

وأكمل، أن "كثيرا من الخطوات التي قامت بها الحكومة الحالية تم الاعتراض عليها في عهد حكومتي وحاليا لا احد يعترض".

ورأى أن "مسار الحكومة الحالية في اختيار الوزارات وفي الموازنة المالية فيه خلل كبير"، لافتا الى انه "تنازلنا عن الوزارات والسيد عادل عبد المهدي اعطاها لكتل أخرى".

ونبه العبادي: "لدي مشروع وطني واضح واشخص الاخطاء في الامن والاقتصاد والملف الخارجي ويجب ان يبقى صوتنا واضحا لان البقية ساكتين".

وحذر من "قوى سياسية تفصل المناصب الخاصة على مسطرة المحاصصة وهناك من اعادنا فعلا لاسوء من المحاصصة"، مبينا انها "لو استمريت في ادارة البلد لكانوا احرقوا البلد".

وفيما يتعلق بملف علاقات العراق مع جيرانه  قال العبادي ان "ايران جارة لنا ونقف معها ولا نريد ان يتاثر العراق بالعقوبات والصراع الامريكي الايراني قديم وعلينا الحرص على المصلحة العراقية".

واردف: "لم نعط تنازل لاي دولة على حساب مصلحة البلد ونبحث عن اولوية العراق"، مبينا "أننا نتحدث ونّقوم وننتقد لكي يصل كلامنا للحكومة وان لا تصل الامور الى طريق مسدود لمعالجة الاخطاء وتشخيصها".