آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

الصجري: وكيل وزارة المالية فاسد ومختلس لملايين الدولارات بصفقات وهمية وعمليات ابتزاز

سياسة | 7-05-2019, 05:54 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اتهم النائب عن تحالف المحور علي الصجري، الثلاثاء (7 أيار 2019)، وكيل وزارة المالية ماهر حمّاد الجوهان، بأنه أبرز الفاسدين، والمختلس لملايين الدولارات على حساب صفقات وهمية وعمليات ابتزاز، ولمدة خمسة أعوام شغل بها منصب وكيل وزارة المالية.

وقال الصجري في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن، "الجوهان عليه ملفات تثبت تورطه بسرقة من 10 - 15 ٪؜ من موازنة المحافظات والمشاريع المدرجة ضمن جداول إنشائها وإقامتها وتشغيلها وتعد هذة النسبة كعمولة يستقطعها مقابل صرف باقي المبالغ، اضافة الى وجود صفقات مشبوهة أهدر بها ملايين الدولارات بحجج واهية، ليصبح اليوم من ابرز رجال الاعمال وملياردير على حساب الشعب العراقي".

وتابع، أنه "شريك رأس الفساد في حكومة العبادي وزير التخطيط سلمان الجميلي ووكيله بالوزارة وهنالك نسب تؤخذ من المحافظين ورجال الاعمال من التخطيط لتغيير التسعيرات واجراء مناقلات بين المشاريع، وكانت السرقة عزف موسيقى على اوتار المالية والتخطيط والاثنين تدار منه ومن شريكه سلمان الجميلي".

وبين الصجري، إن "على رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بصفته رئيس المجلس الاعلى لمحاربة الفساد التدخل الفوري بسحب يده وإحالته للتحقيق ومنعه من السفر واحالة ملفات الجوهان الى هيئة النزاهة الوطنية"، مؤكداً انه "يقود عصابة ابتزاز يقودها الفاسد والحرامي الذي يمارس الابتزاز مشعان والوزير السابق والفاسد سلمان الجميلي والذين يمارسون حالات ابتزاز كبرى في وزارتي التخطيط والمالية من خلال ماهر الجوهان".

وتابع: "سنقوم بفتح كافة ملفات الفساد لماهر جوهان وسلمان الجميلي الذين سرقوا اكثر من ملياري دولار من خلال المالية والتخطيط".