آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء إيران ترحب ببيان قمة المنامة وترفض أحد بنوده الإطار يدعو النواب إلى تحمل مسؤوليتهم والحضور لجلسة اختيار رئيس البرلمان

تحذير من عقاقير إسرائيلية "تسلب العقول" في ثلاث محافظات عراقية!

سياسة | 5-05-2019, 12:14 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

حذر اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى، الأحد (5 أيار 2019)، من عقاقير اسرائيلية "تسلب العقول" في طريقها لثلاث محافظات عراقية.

وقال رئيس فرع اتحاد علماء المسلمين في ديالى جبار المعموري في حديثه لـ (بغداد اليوم)، ان "اسرائيل ترى في العراق عدو لدود لها خاصة بعد نجاح قوات الحشد الشعبي وبقية التشكيلات الامنية في افشال مؤامرة داعش وتحرير كل المدن من قبضته".

واضاف المعموري، ان "لدينا معلومات مؤكدة بان اسرائيل تحاول اغراق محافظات الانبار والموصل وصلاح الدين، بكميات كبيرة من العقاقير المخدرة لسلب عقول ابناءها من خلال تهريب كميات كبيرة عبر بعض دول الجوار العربي".

واشار الى ان "اسرائيل تحاول ايجاد موطئ قدم لها في العراق، من خلال خلق شبكات تهريب وتجارة المخدرات"، داعيا الى "ضرورة تعزيز امن المعابر وتامين الحدود".

هذا وتصاعد في الاونة الاخيرة، الحديث عن الدور الاسرائيلي في العراق والمخططات التي تحوكها تل ابيب لضرب المجتمع العراقي وتدميره، كان اخرها تصريحات السياسي المستقل عزب الشابندر، الذي أكد أن إسرائيل اخترقت بيوت العراقيين، وتحلم بالوصول إلى مرقدي الكفل والعزير في العراق، فيما اتهم مسؤولين ونواب بالارتباط مع أجهزة إسرائيلية".

وقال ايضاً خلال حديثه لبرنامج "وجهة نظر"، الذي يقدمه الإعلامي الدكتور نبيل جاسم ، إن "العالم كله لا يعرف ماذا تخطط إسرائيل.. هي تحلم بالسيطرة على الكفل والعزير.

وتابع الشابندر قائلاً: إن "اليهودي حين يصلي عند حائط المبكى تكون احدى مفردات دعائه هي تشتيت اهل العراق حيث يقولون (اللهم شتتهم تشتيتا.. ودمرهم تدميرا واقطع نسلهم واحرق ارضهم"، على حد وصفه.

وعن وجود علاقات إسرائيلية_ عراقية غير معلنة، قال الشابندر: "نعم.. هناك علاقات إسرائيلية- عراقية على مستوى كبار المسؤولين في الدولة العراقية وتشمل أيضا نواب في البرلمان"، مبينا ان "هذه العلاقات هي مراقبة من قبل الاستخبارات العراقية ولا يتصور من يتحاور مع إسرائيل انه غير مراقب من الأجهزة الأمنية في العراق"، رافضا الكشف عن الطرف السياسي الذي ينتمي إليه.