آخر الأخبار
اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى نائب يحدد موعد تمرير تعديل قانون الأحوال الشخصية داخل البرلمان

علماء المسلمين بديالى يعلن انتهاء حملة ’’رد الجميل لإيران’’: جمعنا 100 مليون دينار

سياسة | 2-05-2019, 04:40 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

أعلن اتحاد علماء المسلمين في محافظة ديالى، الخميس (2 مايو 2019)، عن انتهاء حملة رد الجميل لإيران بعد ثلاثة اسابيع على انطلاقها.

وقال رئيس فرع الاتحاد في ديالى جبار المعموري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "حملة رد الجميل للجمهورية الاسلامية في ايران عن طريق جمع التبرعات للمتضررين من السيول في بعض مدنها انتهت بعد مرور اكثر من 3 اسابيع على انطلاقها".

واضاف المعموري، أن "الحملة جمعت أكثر من 100 مليون دينار بالإضافة الى مواد غذائية واغاثية تم ارسالها الى المتضررين في المدن الإيرانية"، مؤكدا أن "كل مكونات ديالى شاركت بالحملة وقدمت المساعدات للمتضررين من الإيرانيين".

وكان اتحاد علماء المسلمين في ديالى، قد أطلق في 8 من نيسان الماضي، حملة رد لإيران من خلال جمع التبرعات لإعانة المتضررين من السيول في بعض مدنها.

وكانت كتلة بدر النيابية دعت، السبت 6 نيسان 2019، الشعب العراقي للتبرع لنظيره الايراني جراء كارثة السيول التي ضربت اغلب مدن ايران الغربية في اذار الماضي.

وقال رئيس الكتلة حسن الكعبي في تصريح لـ(بغداد اليوم) إن "موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية ايجابي مع العراق خصوصا في الحرب على داعش وليس هذا فقط منذ عام 2003 والى الان ايران تقف مع العراق".

وأضاف: "لم نرَ موقفا رسميا من العراق حيال ما يحدث من سيول وكوارث في ايران، او تعليقاً بهذا الشأن"، مبينا ان "الشعب العراقي يجب ان يقف موقفا ايجابيا مع نظيره الايراني بجمع التبرعات وارسالها على شكل مواد اغاثية الى ايران لرد جميل الجمهورية الاسلامية الايرانية والشعب الايراني".

واشار الى ان "موقف الحكومة العراقية من السيول الايرانية خجول، وليس لدى الحكومة الجرأة بهذا الموضوع لتقديم المساعدة وهناك احتمال بوجود جهات خارجية تمنع بغداد من تقديم هكذا مساعدة ،وان وجدت ضغوط لا بد من مساعدة شعب تدمرت منازله وتشرد مواطنوه ولا بد ان يكون لدينا حملة لمساعدة الشعب الايراني".