آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ومتظاهرين في العاصمة الفنزويلية

عربي ودولي | 30-04-2019, 13:50 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أفادت وسائل اعلام، اليوم الثلاثاء، باندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الامن ومتظاهرين في العاصمة الفنزويلية كاراكاس.

وقالت شبكة "سي أن أن" الأميركية، إن "اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، التي أعلن منها زعيم المعارضة، خوان غوايدو انضمام الجيش إليه، في محاولة الإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو".

وأضافت، أن "قوات الأمن الموالية لمادورو أطلقت قنابل الغاز لتفريق أنصار المعارضة الذين ردوا بالقاء الحجارة والقنابل الحارقة".

وكان غوايدو، الذي نصب نفسه في كانون الثاني الماضي، رئيسا مؤقتا للبلاد، نشر مقطعاً مصوراً من قاعدة "لا كارلوتا" الجوية ، قال فيه إن قوات الجيش انضمت إلى المعارضة في محاولة الإطاحة بنيكولاس مادورو.

ودعا غوايدو الفنزويليين والجيش الذى دعمه لإنهاء ما وصفه بـ“اغتصاب مادورو” للسلطة.

وقال غوايدو، في وقت سابق وهو محاط برجال يرتدون ملابس عسكرية وعربات مدرعة: ”قواتنا المسلحة اليوم، جنود شجعان، وطنيون أبطال، رجال مرتبطون بالدستور استجابوا لدعوتنا، لقد جئنا لتلبية النداء” وأضاف “هذه هي اللحظة، اللحظة حانت الآن“، فيما دعا الفنزويليين في جيمع انحاء البلاد الى "النزول الى الشوارع فوراً".