آخر الأخبار
اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة القطاع المصرفي في العراق.. إخفاقات كثيرة وحاجة فعلية لتطويره - عاجل بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال

الخارجية الإيرانية: نقف ضد التدخلات الخارجية في شؤون فنزويلا ونؤيد حكومتها

سياسة | 24-01-2019, 08:20 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، الخميس، أن بلاده تقف ضد التدخلات الخارجية بالأمور الفنزويلية وتعارض أي خطوة غير مشروعة ضد الشعب، وتؤيد الحكومة.

وكتب قاسمي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، ان "إيران تقف ضد التدخلات الخارجية بالأمور الفنزويلية وتعارض أي خطوة غير مشروعة وغير قانونية ضد الشعب وتقف مع الدولة والحكومة".

وأضاف: "نحن نتمنى أن يتم حل أي خلاف سياسي عبر الشعب والحكومة بشكل قانوني لبسط الأمن والسلامة في هذا البلد".

يشار إلى أن الولايات المتحدة قد اعترفت، في وقت سابق، بالرئيس الجديد للبرلمان الفنزويلي المعارض، خوان غوايدو، رئيسا للبلاد بدلا من نيكولاس مادورو. ودعا وزير الخارجية مايك بومبيو، مادورو بتسليم السلطة إلى غوايدو.

في حين أعلن رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، أمس الأربعاء، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة، وأمهل الدبلوماسيين الأمريكيين مهلة 72 ساعة لمغادرة البلاد.

وردا على ذلك، دعا رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيساً بالوكالة مساء الأربعاء، البعثات الدبلوماسية الأجنبية إلى مواصلة عملها في البلاد.

 

المصدر: سبوتنيك