آخر الأخبار
"الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى

مجلس الديوانية: خطوات الحد من الانتحار غير كافية

محليات | 28-04-2019, 14:06 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

عدّ عضو مجلس محافظة الديوانية جعفر الموسوي، الاحد، المعالجات التي تضعها الحكومات للحد من حالات الانتحار "غير كافية"، مطالبا باجراءات وخطوات جادة.

وقال الموسوي، لـ"بغداد اليوم"، ان "المعالجات التي اتخذتها بعض الجهات سعيا للحد او التقليل من حالات الانتحار غير واقعية"، رافضا "تقييد الحركة وشل الحياة والاستمتاع بها مقابل محاولات منع حالات الانتحار من خلال وضع اسيجة او منع الوصول قرب الأنهر".

وأوضح الموسوي، أن "تحليل الحالات المتشابهة او الفردية ومتابعتها ودراستها ومن ثم معالجة الممكن منها المتعلق بالحكومة ودوائرها إضافة للمتعلق بتوعية تقوم بها المنظمات المعنية بذلك، وكذلك وسائل الإعلام هي خطط مهمة لمعالجة وتقليل حالات الانتحار على الرغم من ان بعضها ناجم عن خلافات عائلية".

واشار الى ان "بعض تلك الحالات ناجم عن تعنيف يقوم به المجتمع ضد هؤلاء الضحايا وبعضه يتعلق بالفقر والآخر بسبب فقدان الوعي والجهل في التصرف الحكيم"، داعيا الحكومة والسلطات الاتحادية والحكومات المحلية الى "وضع برنامج حقيقي ليس ورقي من أجل معالجة هذه الحالة قبل أن تصبح ظاهرة".

وكان مجلس محافظة بابل، قرر الأربعاء الماضي، تشكيل فريق عمل لمحاربة الانتحار والإدمان على المخدرات، وتفعيل قرار سابق بغلق المقاهي والكازينوهات غير المرخصة.
وذكر المجلس، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "مجلس المحافظة عقد اليوم جلسة استثنائية لمناقشة حالات الانتحار والإدمان على تعاطي المخدرات".
وأضاف البيان، أن "المجلس قرر تشكيل فريق عمل لمحاربة الإدمان وباقي المظاهر الغريبة عن مجتمعنا، برئاسة حسن بيعي، وعضوية عضو مجلس بابل أحمد الغريباوي وهبة القرغولي، إضافة إلى ممثلين عن تربية المحافظة والجامعة والدوائر ذات العلاقة".