آخر الأخبار
"الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى

مسؤول بصري: قادة أمنيون متواطئون مع منفذي الاغتيالات.. تركوهم طلقاء والتزموا الصمت !

محليات | 28-04-2019, 07:51 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

اتهم مستشار محافظ البصرة لشؤون العشائر، محمد الزيداوي، الاحد (28 نيسان 2019)، قيادات امنية (لم يسمها) بالتواطؤ مع منفذي الاغتيالات في البصرة.

وقال الزيداوي في تصريح خص به (بغداد اليوم)، إن "تواطئ قادة في الاجهزة الأمنية، لا سيما الاستخبارية مع  القتلة امر ادى الى استمرار عمليات الاغتيال".  

وعبر عن "استغرابه من عدم القاء القبض على منفذي الاغتيالات في البصرة في حين يتم القاء القبض عليهم في بقية المحافظات بعد ساعات او أيام".

وأوضح أن "القوات الامنية اما غير قادرة على انهاء عمليات الاغتيال او تعلم بالجهات التي تنفذ لكنها تلتزم الصمت".

وكشف عن "وجود اتفاقات بين جهات عديدة على اخفاء عمليات الاغتيال في البصرة والتكتم عليها وعلى فاعليها وتركهم طلقاء".

وكان عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية بدر الزيادي، قد كشف الاحد 28 نيسان 2018، عن عزم لجنته "إعادة النظر" بملف القيادات الأمنية في محافظة البصرة نتيجة سببين هما "تفاقم" معدلات الجريمة وحوادث الاغتيال في المحافظة مؤخرا.

وقال الزيادي لـ(بغداد اليوم)، إن "معدلات الجرائم في البصرة بدأت ترتفع ووصلت الى مستوى الجريمة المنظمة، إضافة الى حدوث عمليات اغتيال بالآونة الأخيرة دون تحرك الجهات الأمنية هناك"، مؤكدا "وجود تقرير مفصل بهذا الشأن".

وأضاف النائب عن محافظة البصرة، أن "هذا التقرير سيُنقل الى لجنة الامن والدفاع النيابية من أجل مناقشته وإعادة النظر بملف القيادات الأمنية في البصرة لوضع الـحلول المناسبة".

وكانت محافظة البصرة قد شهدت، في الفترة الأخيرة، وقوع عمليات اغتيال واندلاع نزاعات عشائرية، آخرها الأسبوع الماضي، استخدمت فيه أسلحة ثقيلة وصواريخ وطائرات مسيرة، فضلا عن تفشي المخدرات بحسب تقارير حقوقية.