آخر الأخبار
"الكاع عوجة".. مدرب النصر يحمل ملعب المدينة مسؤولية التعادل اتحاد معلمي كردستان يرد على تهديدات تستهدف انطلاق العام الدراسي الجديد ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب نجاة الشيخ عواد الجغيفي من محاولة اغتيال في الانبار تفكيك عبوة ناسفة من نوع "صاروخ نمساوي" في ناحية برطلة بسهل نينوى

الأمن النيابية تعلن تحركها لاعادة النظر بملف القيادات الامنية بالبصرة وتكشف عن سببين

أمن | 28-04-2019, 07:41 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية بدر الزيادي، الاحد 28 نيسان 2018، عن عزم لجنته "إعادة النظر" بملف القيادات الأمنية في محافظة البصرة نتيجة سببين هما "تفاقم" معدلات الجريمة وحوادث الاغتيال في المحافظة مؤخرا.

وقال الزيادي لـ(بغداد اليوم)، إن "معدلات الجرائم في البصرة بدأت ترتفع ووصلت الى مستوى الجريمة المنظمة، إضافة الى حدوث عمليات اغتيال بالآونة الأخيرة دون تحرك الجهات الأمنية هناك"، مؤكدا "وجود تقرير مفصل بهذا الشأن".

وأضاف النائب عن محافظة البصرة، أن "هذا التقرير سيُنقل الى لجنة الامن والدفاع النيابية من أجل مناقشته وإعادة النظر بملف القيادات الأمنية في البصرة لوضع الـحلول المناسبة".

وكانت محافظة البصرة قد شهدت، في الفترة الأخيرة، وقوع عمليات اغتيال واندلاع نزاعات عشائرية، آخرها الأسبوع الماضي، استخدمت فيه أسلحة ثقيلة وصواريخ وطائرات مسيرة، فضلا عن تفشي المخدرات بحسب تقارير حقوقية.

وأعلن مجلس محافظة البصرة، السبت 8 ايلول 2019 ، عن تعيين الفريق رشيد فليح قائداً لشرطة المحافظة.

وأعلن مركز الاعلام الأمني التابع لقيادة العمليات المشتركة، الاثنين 1 تشرين الأول 2018، عن تعيين الفريق الركن قاسم نزال قائداً لعمليات محافظة البصرة.

قبل ذلك ، اصدر رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي امراً  في (27 أيلول 2018)، بانهاء مهام الفريق الركن جميل الشمري بمنصبه قائداً لعمليات البصرة.