آخر الأخبار
وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا من يحارب المعامل والاستثمارات المحلية في البصرة؟.. مناشدة عبر "بغداد اليوم": قطعوا ارزاقنا أسعار صرف الدولار في العراق النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين

مطالبات نيابية بتسليم السفير البحريني في بغداد رسالة ’’شديدة اللهجة’’

سياسة | 28-04-2019, 05:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب العراقي، الاحد (28 نيسان 2019)، بتسليم السفير البحريني لدى العراق، صلاح المالكي، رسالة شديدة اللهجة، بعد تصريح وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد، بحق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال النائب عن تحالف "سائرون"، اسعد عبد السادة، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "لجنة العلاقات الخارجية وأغلب النواب طالبوا بتسليم السفير البحريني رسالة شديدة اللهجة على اعتبار ما حصل ليس فقط إساءة للسيد الصدر بل لجميع العراقيين واستهزاء بالعراقيين بصورة عامة".

وأضاف: "ستكون هناك تظاهرة، اليوم، أمام السفارة البحرينية واهداء الورد تعبيرا على شجبهم على اعتبار المعاملة تعبر عن الشخص ومقابلة الاساءة بالورد".

وحول أقوى رد فعل متوقع من قبل الصدريين، قال عبد السادة: "الساعات القادمة ستوضح الامور".

وكان الصدر قد اقترح 10 نقاط، في بيان له، السبت (27 نيسان 2019)، لتجنيب العراق مخاطر الصراع الأمريكي الإيراني، على ارضه، من بينها إيقاف الحرب في سوريا واليمن والبحرين وتنحي حكامهاً فوراً.

عقب ذلك هاجم وزير الخارجية البحريني خالد بن احمد، السبت (27 نيسان 2019)، زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر واصفاً إياه بالمتسلط ردًا على بيانه، فيما قامت وزارة خارجية مملكة البحرين، باستدعاء نهاد رجب عسكر العاني، القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق لدى المملكة بالإنابة.

وقال بن احمد في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "مقتدى يبدي قلقه من تزايد التدخل في الشأن العراقي، وبدل أن يضع اصبعه على جرح العراق بتوجيه كلامه للنظام الإيراني الذي يسيطر على بلده، اختار طريق السلامة ووجه كلامه للبحرين".

وأضاف وزير الخارجية البحريني: "اعان الله العراق عليه وعلى امثاله من الحمقى المتسلطين".

بدورها استنكرت وزارة الخارجية العراقية، السبت (27 نيسان 2019)، تصريحات وزير خارجية البحرين بحق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، فيما طالبت البحرين باعتذار رسمي.