آخر الأخبار
السوداني: مشاريع الخدمات في العراق "لن تتوقف" ما علاقة زيارة أردوغان بحسم انتخاب رئيس للبرلمان؟.. قيادي في الإطار يعلق استمرار تراجع المعدن الأصفر مع ضعف آمال خفض الفائدة الصحة تفتح باب التعيينات لخريجي إقليم كردستان لليوم الثالث تواليًا.. تخمة المخزون الأمريكي تطيح بأسعار النفط عالميًا

نائب عن ائتلاف العبادي تعلق على إساءة وزير الخارجية البحريني للصدر

سياسة | 27-04-2019, 12:56 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

ردت عضو مجلس النواب عن ائتلاف النصر هدى سجاد، اليوم السبت، على إساءة وزير الخارجية البحريني خالد بن جاسم لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ووصفه له بـ"المتسلط" ردًا على اقتراح الصدر 10 نقاط لتجنيب العراق مخاطر الصراع الأميركي الإيراني على أرضه من بينها وقف الحرب في البحري وسوريا واليمن وتنحي حُكامها.

وكتبت سجاد على حسابها بموقع "تويتر": "ما صدر من وزير خارجية البحرين من تجاوز بحق السيد مقتدى الصدر نرفضه بكل لغات الرفض، ودليل واضح على عنجهية هؤلاء الطامحين لاستمرار الصراعات في المنطقة".

وأضافت النائب عن تحالف النصر بزعامة حيدر العبادي: "العراقيون مع رموزهم ورجالهم".

وكانت القيادية في حراك الجيل الجديد سروة عبد الواحد، قد ردت في وقت سابق من اليوم السبت، على اساءة وزير الخارجية البحريني خالد بن جاسم لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، مؤكدة أن "البحرين تابعة للسعودية وغير قادرة على اتخاذ قرارتها".

وكان الأمين العام لحركة بابليون ريان الكلداني قد رد، في وقت سابق من اليوم السبت، على إساءة وزير الخارجية البحريني لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، واصفا إياه بـ "الأخرق والفارغ".

وكان وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد قد هاجم في وقت سابق من، اليوم السبت، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر واصفا إياه بـ"المتسلط" ردًا على بيان إقترح فيه الصدر 10 نقاط لتجنيب العراق مخاطر الصراع الأميركي الإيراني من بينها ايقاف الحرب في البحرين واليمن وسوريا وتنحي حُكامها.

وكتب بن أحمد في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر: "مقتدى يبدي قلقه من تزايد التدخل في الشأن العراقي، وبدل أن يضع إصبغه على جرح العراق بتوجيه كلامه للنظام الإيراني الذي يسيطر على بلده، اختار طريق السلامة ووجه كلامه للبحرين".

وأضاف وزير الخارجية البحريني: "اعان الله العراق عليه وعلى امثاله من الحمقى المتسلطين". 

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد اقترح 10 نقاط، في بيان بوقت سابق من اليوم السبت، لتجنيب العراق مخاطر الصراع الأميركي الإيراني على ارضه، من بينها إيقاف الحرب في سوريا واليمن والبحرين وتنحي حكامها "فورا" داعيا الأمم المتحدة لـ"التدخل من أجل الإسراع في استتباب الامن فيها والتحضير لانتخابات نزيهة بعيدة عن تدخلات الدول أجمع وحمايتها من الأرهاب الداعشي وغيره".