آخر الأخبار
حريق هائل في محال بيع الإطارات بكركوك وفرق الدفاع المدني تتدخل لاخماده.. صور الصدر: الأول من آيار ليس عيدًا للعمّال وزير العمل يعلن زيادة راتب العمال المتقاعدين 100 ألف دينار العراق يطبق "استراتيجية حديثة" للتخلص من "عادة سومرية" استنزفت مياه النهرين سان جيرمان يحل ضيفًا ثقيلًا على دورتموند في قمة نارية بدوري أبطال أوروبا

الكلداني يرد على إساءة وزير الخارجية البحريني للصدر: أخرق فارغ

سياسة | 27-04-2019, 11:44 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

رد الأمين العام لحركة بابليون ريان الكلداني، اليوم السبت، على إساءة وزير الخارجية البحريني لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، واصفا إياه بـ "الأخرق والفارغ".

وقال الكلداني، في حسابه الشخصي بموقع (تويتر)، إن "السيد مقتدى الصدر زعيم عراقي يمثل كل اطياف الشعب العراقي التجاوز عليه لا يمكن القبول به".

وأضاف الكلداني، أن "وزير خارجية البحرين الأخرق عليه معرفة حجمه ويجب اتخاذ موقف حازم تجاه البحرين ووزيرها المتعجرف الفارغ".

وكان وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد قد هاجم في وقت سابق من، اليوم السبت، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر واصفا إياه بـ"المتسلط" ردًا على بيان إقترح فيه الصدر 10 نقاط لتجنيب العراق مخاطر الصراع الأميركي الإيراني من بينها ايقاف الحرب في البحرين واليمن وسوريا وتنحي حُكامها.

وكتب بن أحمد في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر: "مقتدى يبدي قلقه من تزايد التدخل في الشأن العراقي، وبدل أن يضع إصبغه على جرح العراق بتوجيه كلامه للنظام الإيراني الذي يسيطر على بلده، اختار طريق السلامة ووجه كلامه للبحرين".

وأضاف وزير الخارجية البحريني: "اعان الله العراق عليه وعلى امثاله من الحمقى المتسلطين". 

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد اقترح 10 نقاط، في بيان بوقت سابق من اليوم السبت، لتجنيب العراق مخاطر الصراع الأميركي الإيراني على ارضه، من بينها إيقاف الحرب في سوريا واليمن والبحرين وتنحي حكامها "فورا" داعيا الأمم المتحدة لـ"التدخل من أجل الإسراع في استتباب الامن فيها والتحضير لانتخابات نزيهة بعيدة عن تدخلات الدول أجمع وحمايتها من الأرهاب الداعشي وغيره".