آخر الأخبار
جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق

بروجردي: العراقيون سنة وشيعة هبوا لمساعدة المتضررين من السيول في ايران

سياسة | 20-04-2019, 07:22 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس الوفد الإيراني الحاضر لقمة بغداد، علاء الدين بروجردي، السبت (20 نيسان 2019)، أن العراقين سنة وشيعة هبوا لمساعدة المتضررين من السيول في ايران.

وقال بروجردي خلال كلمته في مؤتمر برلمانات دول الجوار المنعقد في بغداد، إن "الكثير من محافظات الجمهورية الإسلامية لحوادث مؤسفة، جراء السيول، وقد قدم العراقيون سنة وشيعة، وبمقدمتهم الحشد الشعبي، المساعدات الى الشعب الإيراني"، مبينا أن "ايران سوف تستمر بتقديم الدعم الى العراق، كما كانت تفعل في السابق".

واضاف ان "العراق خاض حروباً عدة، أدت الى الاضرار ببناه التحتية، وكلفته المليارات"، لافتا الى ان "الحكومة العراقية والشعب العراقي تمكنوا بإرشاد المرجعية من القضاء على الإرهاب".

واردف بروجردي، أنه "ما زلنا نواجه الفكر الداعشي، والأسباب التي أدت الى ظهور التنظيم، ولا زالت أسباب استدعاء داعش قائمة في المنطقة".

واشار الى أن " التوجه الأمريكي الان المتمثل بتكوين تحالف يلتف على ايران، ويعزلها عن المنطقة، بالتزامن مع قرار واشنطن بشأن الحرس الثوري، لن يقود أمريكا الى شيء"، مبينا أن "إيران اكثر بلدان المنطقة تمتع بالامن، وتحاول نقله الى دول الجوار، وعلينا أن لا نسمح بتصعيد أكبر في المنطقة".

وتابع، ان "  قرار ترامب بشأن الجولان، لا يغير شيئاً من الواقع المتمثل بأن الجولان ارض سورية"، مضيفا أن " الامريكان ليس لديهم فهم صحيح للمنطقة، ودعمها للصهاينة بالإضافة الى عدائها تجاه ايران، خير دليل على ذلك".

واختتم أنه " لا بد لنا من ترسيخ الاستقرار في المنطقة، والتغاضي على المصالح العابرة، مقابل المصالح طويلة المدى".