آخر الأخبار
مجلس البصرة ينفذ قرارًا للبرلمان بإقالة قائممقام الزبير لأول مرة منذ نصف قرن.. ضوء اخضر من السوداني لانشاء مدينة بين بغداد وديالى - عاجل 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة انخفاض سعر صرف الدولار في بغداد

بروجردي: الحرس الثوري كان له دور في هزيمة الارهاب بالعراق وسوريا واميركا هي من صنعته

سياسة | 20-04-2019, 07:27 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

قال علاء الدين بروجردي، رئيس الوفد الإيراني، السبت، 20 نيسان، 2019، إن الحرس الثوري كان له دور في هزيمة الارهاب بالعراق وسوريا، فيما رأى أن اميركا هي من صنعته.

وقال بروجردي، في كلمة له بقمة بغداد لبرلمانات دول الجوار، إن "الحرس الثوري كان له دور في هزيمة الإرهاب، بالعراق وسوريا"، واميركا والصهيونية صنعاه لضرب شعوب المنطقة ".

واردف، أن "التوجه الأمريكي الان المتمثل بتكوين تحالف يلتف على ايران، ويعزلها عن المنطقة، بالتزامن مع قرار واشنطن بشأن الحرس الثوري، لن يقود أمريكا الى شيء".

ونبه الى ان "إيران اكثر بلدان المنطقة تمتعا بالامن، وهي تقوم بنقل هذا الامن الى دول الجوار، وعلينا أن لا نسمح بتصعيد أكبر في المنطقة".

ورأى أن "قرار ترامب بشأن الجولان، لا يغير شيئاً من الواقع المتمثل بأن الجولان ارض سورية"، مبينا أن "الامريكان ليس لديهم فهم صحيح للمنطقة، ودعمها للصهاينة بالإضافة الى عدائها تجاه ايران، خير دليل على ذلك".

ومضى بالقول، إن "صدام حسين اساء استخدام ثروات العراق واعداء هذا البلد اوجدوا الارهاب لضرب امن واستقراره".

وأشار الى ان "تظافر العراقيين ومرجعيته افشلوا مخططات اعداء الارهاب والإرهاب"، مضيفا: "ما زلنا نواجه الفكر الداعشي، والأسباب التي أدت الى ظهور التنظيم، ولا زالت أسباب استدعاء داعش قائمة في المنطقة".

ولفت الى أن "الكثير من محافظات الجمهورية الإسلامية تعرضت لحوادث مؤسفة، جراء السيول، وقد قدم العراقيون سنة وشيعة، وبمقدمتهم الحشد الشعبي، المساعدات الى الشعب الإيراني"، مؤكدا أن "ايران سوف تستمر بتقديم الدعم الى العراق، كما كانت تفعل في السابق".