آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

مصدر: هكذا تتعقب قوات نخبة أميركية أبو بكر البغدادي

سياسة | 20-04-2019, 09:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر أمني، السبت، عن آخر مستجدات عملية تعقب زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي من قبل القوات الأميركية في سوريا.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوات نخبة أميركية داهمت 13 هدفاً في مناطق متفرقة من سوريا، خلال 22 اسبوعاً لتعقب زعيم تنظيم داعش ابو بكر البغدادي".

وأضاف المصدر، أن "أغلب الأهداف التي تمت مداهمتها في مناطق صحراوية قرب الحدود مع العراق، جرى الوصول اليها عبر معلومات أدلى بها قادة ومسلحون في داعش تم أسرهم في الباغوز السوري".

ولفت إلى أن "الاهداف التي تمت مداهمتها شهدت قتل مسلحين لكن لم يتم العثور على أي شي يخص البغدادي".

واشار المصدر إلى أن "القوات الامريكية مقتنعة تماماً بان البغدادي لايزال مختبئا في مكان ما داخل سوريا حتى اللحظة".

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الامريكية قد أفادت، في تقرير لها نشرته الأربعاء (27 اذار 2019)، بأن زعيم التنظيم الإرهابي يعتمد على "استراتيجية تقنية" حذرة، لتفادي الوقوع في قبضة الجهات التي تحارب المتطرفين.

وذكرت الصحيفة الأميركية أن البغدادي، الذي رصدت واشنطن مكافأة قدرها 25 مليون دولار لكل من يدلي بمعلومات عنه، يتفادى الأجهزة الإلكترونية إلى أقصى حد ممكن، ويفضل نقل رسائله عن طريق أشخاص يتولون المهام بكل دقة.

وفي يونيو / حزيرات 2014، أعلن تنظيم "داعش" من العراق قيام ما سماها "دولة الخلافة"، ونصب البغدادي نفسه خليفة في خطبة ألقاها بمسجد النوري في مدينة الموصل، شمالي البلاد قبل ان يتم دحر التنظيم وطرده من المدينة في 10 تموز 2017