آخر الأخبار
في حال غاب رئيسي.. الدستور الإيراني يحدد البديل - عاجل الاتصالات تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات السوداني والمندلاوي يشددان على ضرورة اقرار البرلمان لجداول الموازنة الهلال الأحمر العراقي: تجهيز 4 فرق انقاذ لإرسالها الى ايران خامنئي: لن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد

رئيس المجلس العسكري السوداني الجديد يؤدي اليمين وتجمع المهنيين يعده انتصاراً للشعب

عربي ودولي | 12-04-2019, 16:46 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أدى رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الجديد، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، مساء الجمعة (12 نيسان 2019)، اليمين الدستوري، فيما عد تجمع المهنيين تنحي عوض بن عوف انتصاراً للشعب.

وأعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي المؤقت في السودان عوض بن عوف، في وقت سابق، التنازل عن منصبه، وتعيين المفتش العام للجيش عبد الفتاح البرهان، رئيساً للمجلس بدلاً عنه.

وقال الفريق أول عوض بن عوف في بيان موجه للأمة: "أعلن تنازلي عن منصبي وتعيين المفتش العام للجيش الفريق عبد الفتاح البرهان رئيسا للمجلس العسكري".

وأضاف، "كما أعلن عن تنحي رئيس هيئة الأركان كمال عبد المعروف عن منصبه نائبا لرئيس المجلس"، مؤكدا "حرص القوات المسلحة على تماسك المنظومة الأمنية في البلاد".

يأتي ذلك في وقت يحتشد مئات الآلاف من المتظاهرين في الشوارع المحيطة بمقر القوات المسلحة وسط الخرطوم، في تحد واضح لقرارات المجلس الانتقالي بفرض حالة الطوارئ، وحظر التجول من الساعة العاشرة مساء إلى الرابعة صباحا.

ونقلت "رويترز" عن شاهد عيان إن مئات آلاف المتظاهرين احتشدوا قرب بمجمع وزارة الدفاع السودانية، كما تداول نشطاء صورا تظهر تواجد قيادات المعارضة وسط المعتصمين.

وعبر المحتجون عن غضبهم تجاه المجلس العسكري الانتقالي، الذي أعلن فترة انتقالية مدتها عامان كحد أقصى، بعد عزل البشير، الخميس، وطالبوا  بتغيير المجلس العسكري.

واعتبر  المتظاهرون أن بيان المجلس العسكري الذي أعلن عن توليه السلطة لمدة عامين ، لم  يلب المطالب التي من أجلها اندلعت الاحتجاجات.