آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

ديالى.. إنتفاضة للأهالي تُطيح بقناص داعش

أمن | 12-04-2019, 14:52 |

+A -A

 بغداد اليوم – ديالى

كشف قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي، اليوم الجمعة، تفاصيل "انتفاضة" قام بها أهالي قرية المخيسة شمال شرق بعقوبة ضد تنظيم داعش، ونتائجها.

وقال العبادي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن"أهالي قرية المخيسة (24كم شمال شرق بعقوبة) انتفضوا ضد داعش الإرهابي، وقتلوا، باسناد من الجيش والشرطة، 4 عناصر من داعش، بينهم قناص حوض الوقف المتورط بقتل العديد من الأبرياء بينهم عناصر أمن، خلال الأشهر الماضية"، مبينا أن "العملية جرت في بساتين شيخي، وتخللها أشتباك مع عناصر التنظيم في إحدى مضافاته السرية هناك".

وأضاف قائد شرطة ديالى، أن "هذه الانتفاضة تمثل بداية نهاية داعش في حوض الوقف، وتعكس إصرار الأهالي على الخلاص منه"، متعهدا بأن "قوات الشرطة ستدعم كل القرى في مواجهة داعش للخلاص من خلاياه النائمة".

وتعد المخيسة من كبرى قرى حوض الوقف في محافظة ديالى، وكانت مسرحا لأعمال عنف بسبب إنتشار الخلايا المسلحة للتنظيمات المتطرفة في بساتينها لسنوات عديدة.