آخر الأخبار
في حال غاب رئيسي.. الدستور الإيراني يحدد البديل - عاجل الاتصالات تعلن قطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين خلال الامتحانات السوداني والمندلاوي يشددان على ضرورة اقرار البرلمان لجداول الموازنة الهلال الأحمر العراقي: تجهيز 4 فرق انقاذ لإرسالها الى ايران خامنئي: لن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد

الشرطة الألمانية: أحبطنا 13 هجوماً إرهابياً منذ 2010

عربي ودولي | 12-04-2019, 02:45 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت السلطات الألمانية، الجمعة 12 نيسان 2019، احباط 13 هجوماً إرهابياً تم التخطيط لهما على الأراضي الألمانية، في السنوات التسع الماضية.

وذكر مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالي الألماني، في بيان، أن "الهجمات التي تم منعها منذ عام 2010 مرتبطة بالتطرف".

 وذكرت صحيفة "ذا لوكال" في نسختها الأوروبية، أول من أمس، أنه تم التخطيط لخمسة على الأقل من أصل 13 حادثاً في ولاية شمال الراين - ويستفاليا وتضمنت هذه الهجمات مخططاً عام 2011 لتفجير وهجوم بالأسلحة النارية، في عاصمة ولاية دوسلدورف من قبل ما يسمى خلية دوسلدورف.

 

وتوضح البيانات التي نشرتها الشرطة أيضاً الهجوم الفاشل الذي وقع في محطة بون المركزية في عام 2012، والهجوم الذي أُحبط على رئيس حزب ولاية شمال الراين ويستفاليا، بالإضافة إلى هجوم آخر في كولونيا العام الماضي. كما تم إحباط هجمات أخرى كان مخططاً لها في شيمنيتز ولودفيغسهافن وشويرين ولور ساكسونيا وكارلسروه وفرانكفورت. بالإضافة إلى ذلك، تم إحباط هجمات كانت تستهدف جنود الجيش الألماني في عامي 2016 و2017، من قبل السلطات.

ونشرت الشرطة تلك البيانات عقب بدء عملية على مستوى البلاد، صباح أول من أمس، لتفتيش نحو 90 عقاراً في تسع ولايات فيدرالية.

 وتتعلق الغارات بمنظمات يشتبه في أنها تمول حركة "حماس" الفلسطينية.